موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل مشروع إعادة تأهيل شركة «كيما» أسوان (إنفوجراف)

المركز الاعلامي لمجلس الوزراء
المركز الاعلامي لمجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجراف يوضح من خلاله تفاصيل مشروع إعادة تأهيل شركة كيما لإنتاج الأسمدة «أمونيا-يوريا» بمحافظة أسوان.

و يهدف المشروع إلى سد الفجوة الموجودة حاليًا في أسواق الأسمدة، فضلًا عن إمداده لمشروع المليون ونصف المليون فدان بمختلف أنواع الأسمدة، بجانب خلق مدينة صناعية كاملة بأسوان تساهم في توفير فرص عمل لأبناء الصعيد.
 

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل قيمتها إلى ‏‏11.6 مليار جنيه، مقام على مساحة 60 فدانا، بنسبة إنجاز وصلت إلى 94% وسيتم التشغيل التجاري له في نهاية يونيو 2019، ويسهم في توفير ‏3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء الصعيد، مضيفًا أن المشروع يتكون من ثلاثة قطاعات تشمل قطاع المرافق والخدمات، وقطاع مصنع الأمونيا، فضلًا عن قطاع مصنع اليوريا ومحطة التعبئة.

وأضاف المركز الإعلامي، أن المشروع يستهدف إنتاج 1200 طن أمونيا، و1575 طن يوريا يوميًا، بالإضافة إلى تأهيل مصانع كيما للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من الكهرباء، وكذا رفع إنتاجية مصنع «كيما 1» من سماد النترات من 300 إلى 660 طن يوميًا، وأخيرًا توفير 150 ميجا وات/ ساعة للشبكة الموحدة وتحقيق التوافق البيئي التام.

 

 

تفاصيل مشروع إعادة تأهيل «كيما» لإنتاج الأسمدة بأسوان (إنفوجراف)

البنك الأهلي
اخبار مصر المركز الاعلامي مجلس الوزراء انفوجراف محافظة اسوان شركة كيما الاسمدة الزمالك ضد الأهلي مي عمر سمية الخشاب الأهلي ضد الرائد عصام سلطان نجوى كرم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB