موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«الإمارات» تدين قرار اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان

الجولان السورية المحتلة
الجولان السورية المحتلة

أعربت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن أسفها واستنكارها الشديدين لقرار الولايات المتحدة الأمريكية، بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

 

وذكرت الإمارات أن هذه الخطوة تقوض فرص التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة، وأكدت عدم إمكانية تحقيق الاستقرار والسلام طالما تواصل إسرائيل احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، وأكدت أن «الجولان أرض سورية عربية محتلة وأن قرار الإدارة الأمريكية لا يغير هذا الواقع».

 

كما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على قرارات مجلس الأمن رقم 242  لعام 1967، ورقم  497  لعام 1981، والمبادئ المنصوص عليها في مبادرة السلام العربية والمتعلقة بالانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة بما في ذلك الجولان السوري.

 

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 25 مارس الجاري، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل. وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

واعتبر ترامب، أن إعلانه يهدف إلى حماية أمن إسرائيل من التهديدات، فيما ثمن نتنياهو إعلان ترامب واعتبره «عدالة تاريخية».

 

والجولان أراض سورية تحتلها إسرائيل منذ الخامس من يونيو 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع رقم 497 في 17 ديسمبر 1981، الذي يدعو إسرائيل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني دولي.

 

c7da2202001ef3739c67954b4c9dbb31.PNG
البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الامارات ابو العروسة 118 منتخب فرنسا غزة الان الجبل الأسود ضد إنجلترا السعودية ضد غينيا الاستوائية انغام Apple Card نيجيريا ضد مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB