موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«السياحة والسفر العالمي»: «زيادة السياحة بمعدل 16.5% الأفضل منذ 2010»

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

أكد مجلس السياحة والسفر العالمي، أن الدولة المصرية بذلت جهوداً مضاعفة؛ لتحسين الأوضاع الأمنية والتي ساعدت في زيادة السياحة بمعدل 16.5% وهو الأفضل منذ عام 2010.

وأشار المجلس، أن الدولة ساعدت في إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.

جاء ذلك في تقرير لمجلس السياحة والسفر العالمي، عن السياحة في عدد من الدول المختلفة، والذي استعرض خلاله نتائج البحث الجديد الذي أجراه المجلس لعام 2018 وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة، حيث أظهر البحث أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشة هائلة في عام 2018، كما تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.

وأكدت جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، أن قطاع السياحة في مصر يشهد طفرة غير مسبوقة، مؤكدة أهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وأشادت بالدور الذي تقوم به الوزارة لجعل قطاع السياحة من القطاعات ذات الأولوية، واستراتيجيتها لزيادة وعي المواطنين بأهمية القطاع.

وأضاف أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 9.5٪ من إجمالى عدد الوظائف في مصر، مشيرا إلى أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.

وأبرز التقرير تصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في نوفمبر الماضي خلال الجلسة النقاشية التي نظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر على هامش انعقاد بورصة لندن الدولية للسياحة، والتي أكدت خلالها على أهمية قطاع السياحة في خلق وتوفير فرص العمل، لافتة إلى مضاعفة التشغيل بالقطاع حيث إن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاث فرص عمل غير مباشرة، وان هدفها أن يعمل فرد من كل بيت مصرى في مجال السياحة.

ولفت إلى إطلاق الوزارة لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتعزيز إمكانيات هذا القطاع ووضع مصر في مكانة تنافسية مواكبة للمتغيرات العالمية.

البنك الأهلي
اخبار مصر رانيا المشاط وزيرة السياحة مجلس السياحة السفر العالمى بلجيكا ملعب جامعة نوره تامر عاشور يوم الطفل سعود السويلم Arabs Got Talent

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB