موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«سلامة» يكشف تفاصيل جلسة الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية

عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام
عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية بمجلس النواب، شهد حضور عدد كبير من رؤساء الجامعات وفقهاء القانون وغيرهم، وكان مميزا للغاية.

 

وأضاف في تصريحات هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج " صالة التحرير "، المذاع عبر فضائية " صدي البلد "، أنه أبدى ملاحظاته على المادة "102"، الخاصة بتخصيص ما لا يقل على ربع المقاعد للمرأة ،موضحا انه لابد ان تكون تلك المادة داخل القانون، وليس الدستور، تجنبا لعدم حدوث اي مشاكل في المستقبل، مؤكدا أن المرأة لها أهمية كبيرة داخل الدولة ، وهذا ما نشهده في الفترة الحالية.

 

وأوضح أن المادة " 160 "، تنص علي وجود نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، في حالة خلو مقعده، موضحا أنه في حالة تولي نائب الرئيس المقعد لا يستطيع الترشيح، وهذا يعتبر قيدا ليس له أساس.

 

وأكد ان المادة الخاص بتمثيل العمال والفلاحين لم تعد ملائمة في الوقت الحالي، مضيفا ان جميع السلطات والمسؤولين والعاملين بشتى المجالات هم من أبناء الفلاحين والعمال معلقا :" لا ينبغي أن يمثل داخل مجلس النواب تحت بند الفلاح والعامل ".

 

ونوه ان المادة المستحدثة بمجلس الشيوخ في غاية الأهمية، ولابد من عودته، مؤكدا أن عودة مجلس الشيوخ في غاية الاهمية ولكن لابد من عودته بكامل صلاحياتها الكاملة .

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر عبد المحسن سلامة مؤسسة الأهرام موعد مباراة الزمالك جميلة العلايلي قرعة دوري ابطال افريقيا الامارات اليوم العالمي للسعادة المقاولون ضد الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB