موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

باحث مصري: «سوخوي-35» ستحول الجيش المصري 180 درجة

مقاتلات
مقاتلات

يستعد الجيش المصري للحصول على مقاتلات "سوخوي-35" الروسية، بعد أن أفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية عن توصل الجانبين المصري والروسي لاتفاق حول هذا الأمر.

 

وتعليقا على هذه الصفقة الكبيرة، قال الباحث المصري في الشؤون العسكرية بالمنتدى العربي لتحليل السياسات محمد الكناني في تصريحات لـRT، إنه: "عندما نتحدث عن قوات جوية مصرية لديها مقاتلات رافال الفرنسية وإف-16 الأمريكية، وميج-29 الروسية، فهذا ليس بالمقلق كثيرا للجهات المعادية وسيكون منظورهم وتقييمهم لنا:" تطوير ممتاز جدا في القدرة الدفاعية مع ظهور قدرة هجومية جيدة جدا"، ولكن عندما نضيف سو-35 لهذه المعادلة فسيختلف المنظور بنسبة 180 درجة وسيتصاعد القلق لأقصى المستويات لأن المنظور والتقييم سيكون :"قدرة دفاعية ممتازة جدا مع قدرة هجومية غير مسبوقة".

 

وشبه الباحث المصري مقاتلة "سو-35" بالفارس المدرع الثقيل، الذي يدخل معركة ويحدث خسائر كبيرة في صفوف العدو ولكنه لا يمكنه أن ينتصر لوحده، لذلك يجب عليه أن يعمل جنبا إلى جنب مع المقاتلات الأخرى للانتصار الحقيقي في المعركة، وهو ما تفعله المقاتلات الأخرى في الجيش المصري الذي شبهها بالساموراي والقتلة الصامتين الذين سيساعدون "سوخوي-35" في إحداث انتصار كبير لا مثيل له.

 

وقال الباحث: "إذا كان بإمكاننا القتال بجيش من الساموراي والقتلة الصامتين سنحقق نتائج رائعة، فما بالكم إذا أضفنا لهم كتيبة الفرسان الثقيلة"؟

 

البنك الأهلي
اخبار مصر مقاتلات سوخوي 35 روسيا القوات الجوية رافال حادث اوسيم منتخب مصر لكرة القدم ميدو فيرس حديقة الملك سلمان تركي بن طلال
tech tech tech tech
CIB
CIB