موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حقيقة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك (صور)

أرشيفية
أرشيفية

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تُفيد بإصدار وزارة المالية بالاتفاق مع وزارة الهجرة قرارًا بشأن إعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارتي الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والمالية، حيث نفتا تلك الأنباء تمامًا، وأكدتا أنه لا صحة لإعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك، ولم يتم اتخاذ أية قرارات في هذا الشأن رسميًا، وشددتا على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات ليس لها أي أساس من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المصريين بالخارج.
 

وأوضحت الوزارتان أنه في إطار التيسير على المصريين العاملين بالخارج، تم الاتفاق حول إعفاء مجموعة من المنقولات والأمتعة الشخصية المستعملة للمصريين بالخارج من الجمارك في حدود القانون والقرارات السارية.
 

وناشدت الوزارتان وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

 

c8d7d30069a2a8c7153d46c763ccb1f1.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر المركز الإعلامي مجلس الوزراء سيارات جمارك فولهام ضد ليفربول ريال بتيس ضد برشلونة برشلونة ابو العروسه 113 تركي بن طلال دبي دينا الشربيني
tech tech tech tech
CIB
CIB