موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البيانات الأولية للطائرة الإثيوبية تكشف سبب تحطمها

ارشيفية
ارشيفية

كشفت بيانات الرحلة الجوية للطائرة الإثيوبية التي تحطمت، وأسفرت عن مقتل 157 شخصا، عن عيب خطير موجود بالطائرة، تسبب بالحادث.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن البيانات الأولية للرحلة الجوية كشفت تقلبات شديدة في السرعة العمودية للطيارة، حيث كانت تهبط وترتفع بشدة قبيل التحطم.

وأضافت أن كابتن الطائرة حاول تجنب الاصطدام بأحد الجبال والنجاة بالركاب ولكنه لم يستطع، مشيرة إلى أن تلك البيانات تشبه بيانات السرعة الرأسية للطائرة الإندونيسية، والتي تحطمت منذ 5 أشهر.

وقال خبراء: إن التذبذبات الشديدة في سرعة الطائرة تشير إلى أن نظام زيادة خصائص المناورة (أم سي أي أس) الألي الذي تم إضافته جديدا على إصدار طائرات بوينج "737 MAX8" هو السبب في الخلل الذي حدث بالطائرة.

وزودت بوينج الإصدار الجديد من طائراتها بذلك النظام، بعد إضافة محركات جديدة أكبر لها يمكن أن تجعل مقدمتها ترتفع بدرجة خطيرة نحو السماء، ولذلك فإن نظام (أم سي أي أس) من شأنه أن يتدخل ويدفع المقدمة لأسفل إذا لزم الأمر.

وخلال حادثة الطائرة الإندونيسية، قدم جهاز استشعار معيب معلومات خاطئة لنظام "أم سي أي أس" لرحلة لايون إير، مما تسبب في جعل الطائرة تأخذ وضعية السقوط المفاجئ.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الطائرة الاثيوبية السرعة العمودية عيوب قرعة دوري ابطال اوروبا حالة الطقس اليوم طقس اليوم فيديو حادث نيوزيلندا الارهابي
tech tech tech tech
CIB
CIB