موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 07:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

احتجاجات في الجزائر ترفض إجراءات «بوتفليقة» الأخيرة

تظاهرات الجزائر
تظاهرات الجزائر

تشهد الجزائر، اليوم الجمعة، احتشاداً غير مسبوق، يحث على الخروج في مسيرات احتجاجية، رفضًا للقرارات الأخيرة للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، بتمديد «العهدة الرابعة» وتأجيل الانتخابات، ومطالبة بالتغيير الجذري.

 

ولاقت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، تصاعدًا لافتًا للنداءات والحشد للخروج إلى الشوارع، فيما وصفت بـ «جمعة الحسم»، ضد تأجيل الانتخابات وتمديد العهدة الرابعة لبوتفليقة، وشرع الناشطون، في تعبئة الجزائريين من خلال الفيديوهات والرسائل الإلكترونية للخروج للاحتجاج الجمعة، وسط دعوات متصاعدة إلى رحيل «نظام بوتفليقة».
 

 

ووصف مدوّنون، مسيرات الجمعة بـ«اليوم المصيري»، للشعب وللسلطة على حد سواء، منذ بدء الاحتجاجات في 22 فبرايرالماضي، على اعتبار أنها تأتي بعد القرارات الأخيرة لبوتفليقة، في محاولة منه لتهدئة الشارع.
 

وعبر الجزائريون عن رفضهم لإجراءات بوتفليقة، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا عن طريق مسيرات ومظاهرات جابت مختلف ولايات الجزائر، بدأها الطلبة ثم القضاة، وعمال التربية والصحة وانتهاء بذوي الاحتياجات الخاصة، الخميس.
 

واعتبر المتظاهرون، إجراءات بوتفليقة، «خدعة من جانب المسئولين الذين يتمتعون بسجل حافل من التلاعب بجماعات المعارضة للمحافظة على أركان هيكل السلطة الذي يهيمن عليه الجيش»، حسب تعبيرهم.
 

 

 

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم تظاهرات الجزائر بوتفليقة انتخابات الرئاسة برشلونة الأهلي ضد الساورة البايرن ضد ليفربول موعد قرعة دوري أبطال أوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB