موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جيبريمريم: «قائد الطائرة المنكوبة طلب العودة للقاعدة قبل الاختفاء»

ارشيفية
ارشيفية

صرح رئيس شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، تولدي جيبريمريم، لمحطة CNN، الأمريكية، الأمس الثلاثاء، إن قائد الطائرة المنكوبة، التي سقطت، الأحد الماضي، عقب إقلاعها من الأراضي الإثيوبية متجهة إلى كينيا وتوفى جميع الركاب الـ157 الذين كانوا على متنها، طلب العودة بسبب مشكلات في نظام التحكم بالطائرة.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، إن محادثة مسجلة مع إدارة التحكم في الحركة الجوية أوضحت بالتفصيل اللحظات الأخيرة من الرحلة، وتابع: «كان الطيار يواجه صعوبات في التحكم في الطائرة، لذا طلب العودة إلى القاعدة».

 

وأضاف أن الطيار حصل على تصريح للعودة إلى الأرض، في نفس الوقت الذي اختفت الرحلة  فيه عن أجهزة الرادار، وأكد أن طياري الخطوط الجوية الإثيوبية حصلوا على تدريبات إضافية على إجراءات الرحلة التي تشمل الطائرات بيونج 737 ماكس 8 بعد سقوط طائرة إندونيسيا في أكتوبر الماضي. 

 

وقال جيبريمريم :«نعتقد أن أوجه التشابه كبيرة بين الحادثين»، مضيفًا أن كلا الحادثين كانا لنماذج جديدة للطائرة نفسها، واستمرت كلتا الرحلتين قبل دقائق فقط من سقوط الطائرات.

 

ولقى جميع ركاب الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الـ 157 الذين كانوا على متنها مصرعهم، وهم من 35 جنسية، بينهم 6 مصريين، عقب إقلاعها من إثيوبيا متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الخطوط الإثيوية الطائرة المنكوبة كينيا سقوط نظام تحكم ركاب ضحايا الهبوط العودة للأرض شركة الخطوط الجوية الأثيوبية نيروبي
tech tech tech tech
CIB
CIB