موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خبير أمني: السويشيال ميديا مستنقع إلكتروني (فيديو)

اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق

قال اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق للجرائم المعلوماتية، أن السويشيال ميديا مستنقع إلكتروني.

وأضاف الرشيدي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن نجاح المواجهة تعتمد على التوعية المجتمعية، حتى يعرف المواطن أن السويشيال ميديا يزخر بشائعات وأكاذيب ونصب واحتيال.

وتابع اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق للجرائم المعلوماتية، أن المواجهة الفكرية من أجل القضاء على مستنقع السويشيال ميديا من خلال مؤسسات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني قائلا «لا أسمع عنها سوى أيام الانتخابات هل هذه هي مسئوليتها فقط» وتساءل أين دورهم في الوعي والتنمية المجتمعية.

وكشف الرشيدي، أن وزارة الداخلية تمتلك إدارة متخصصة في متابعة الاستخدام غير الآمن للانترنت ولا تراقب الانترنت، وتتلقى بلاغات المواطنين عن المواقع المتطرفة أو الإباحية وتقوم هذه الإدارة بالتنسيق مع والنيابة العامة ووزارة الاتصالات لاتخاذ الإجراءات القانونية إذا كانت تبث من داخل مصر يتم إصدار حكم قضائي بوقف بثها وإغلاقها تماما.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق للجرائم المعلوماتية إلى أن السويشيال ميديا تمتلئ بخبراء غير الحقيقيين، موضحا أن الإشاعة تنتشر في فيمتو ثانية، مثل حادث قطار محطة مصر فالجميع ينتظر الأخبار الخاصة بأخر تطورات الحادث وكان يجب على المسئولين إصدار أخبار عن ذلك الحادث سريعا.
 

البنك الأهلي
اخبار مصر اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق السويشيال ميديا مستنقع إلكتروني شائعات أكاذيب نصب احتيال
tech tech tech tech
CIB
CIB