موقع السلطة
الإثنين، 17 يونيو 2024 12:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسباب تسرب غاز الكلور داخل مجمع مدارس السيوق بالإسكندرية

المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية
المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية

علق المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، على تسرب غاز الكلور بمجمع مدارس السيوف بالإسكندرية، قائلًا إنه حدث شرخ في أحد المواسير المغذية لغاز الكلور، متابعًا: "سيطرنا على الموقف في أقل من دقيقة".

 

وأوضح "جابر"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أن المحطة تخدم أكثر من نصف الإسكندرية، وأن مجمع المدارس ملاصق للمحطة، لافتًا إلى أنه يجب أن تكون المسافة بين المحطة وأي مدرسة لا تقل عن 3 كم. ومن جانبها كشفت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل واقعة تسرب غاز الكلور بمجمع مدارس السيوف بالإسكندرية، موضحة أنه حدث شرخ مفاجئ في ماسورة غاز الكلور في محطة مياه قريبة من مجمع مدارس السيوف بشرق الإسكندرية.

 

وأضافت "خيري"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، أن مديرية أمن الإسكندرية تحركت سريعًا وأبلغت الجهات المسئولة في دقائق معدودة. وأشارت إلى أنه كان يوجد 48 إصابة بين المعلمين والطلاب، وتم علاجهم من الاختناق بالمكان نفسه، تم نقل 11 حالة إلى المستشفى؛ منها 3 حالات في العناية المركزة.

 

وأكدت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن المديرية والوزارة تتابع الحالات أولًا بأول، لافتة إلى أن نقل المدارس من هذه المنطقة عملية صعبة جدًا. وذكرت "خيري"، أن الوزارة تبذل جهدًا وتتواصل مع المسئولين بشركة المياه لتفادي حدوث مثل هذه الواقعة.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر أحمد جابر شركة مياه الشرب بالإسكندرية تسرب غاز الكلور مجمع مدارس السيوف
tech tech tech tech
CIB
CIB