موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«نصار» يبحث التعاون مع إحدى شركات الشحن في مصر

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

عقد المهندس عمرو نصار وزيرالتجارة والصناعة، لقاء مع رامي سليمان الرئيس الإقليمي لشركة «يو بي اس» العالمية العاملة في مجال تقديم خدمات الشحن وتسهيل التجارة الدولية، حيث تناول اللقاء نشاط الشركة بالسوق المصري وإمكانيات توسيع نطاق التعاون بين الشركة والمصدرين المصريين خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكد المهندس عمرو نصار، خلال اللقاء، على حرص الوزارة على تطوير منظومة النقل اللوجيستي للصادرات المصرية، من خلال توفير خدمات وحلول مبتكرة وسريعة لنقل الشحنات التصديرية للأسواق العالمية، لافتًا إلى أن هذا التوجه يستهدف الحفاظ على جودة المنتج المصري ويسهم في زيادة تنافسيته ورواجه بالأسواق الإقليمية والدولية.
 

حضر اللقاء محمد كمال المدير التنفيذي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وكريستينا سترولر مدير العلاقات الخارجية بالشركة وجانر ادلبيرث مدير تنمية المشروعات بالشركة لشئون معرض اكسبو دبى 2020.
 

وقال الوزير إن اللقاء تناول سبل الاستفادة من إمكانات الشركة لربط قارات أوروبا والأمريكيتين وآسيا بقارة إفريقيا من خلال مصر، لافتًا إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال إنشاء مراكز لوجيستية مصرية بدول القارة الإفريقية، خاصة وأن الشركة تمتلك خبرات متميزة في هذا الصدد.
 

ولفت نصار إلى أنه تم استعرض إمكانيات إنشاء مشروعات مشتركة بين الشركة والحكومة المصرية والقطاع الخاص من خلال الاستفادة من إمكانات شركة مصر للطيران للوصول للأسواق الإقليمية والقارية في مجال الشحن الجوى للصادرات.
 

وقال إن العام الجاري يمثل نقطة تحول رئيسية في مسار التعاون الاقتصادى بين مصر والقارة الإفريقية خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا الى أهمية تفعيل التعاون العالمى للمساهمة في تنمية القارة الإفريقية للحد من التحديات التي تواجه القارة.

ولفت الى إمكانية الاستفادة من الموقع الجغرافى واللوجيستى المتميز لمصر بوسط العالم في النفاذ للأسواق الإقليمية والقارية والدولية، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال التجارة الالكترونية مع الدول الإفريقية.
 

وأشار رامي سليمان، إلى حرص الشركة على العمل والتوسع بالسوق المصري، باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرًا إلى أن الشركة تقدم للمصدرين خدمات الشحن ونقل الطرود وإدارة سلاسل التوريد والوصول لأسواق جديدة.

وأضاف أن الشركة تستخدم أحدث وأسرع وسائل النقل فى العالم وهو ما يسهم فى الحفاظ على المنتجات خاصة السلع الزراعية، لافتًا إلى أن الشركة تمتلك حوالى 520 طائرة للنقل، وتنقل ما يقرب من 20 مليون طرد فى اليوم الواحد.
 

وأشار إلى إمكانية التعاون بين الشركة والحكومة ومجتمع الأعمال المصري في مجالات السياحة والخدمات والنقل وإنشاء المراكز اللوجيستية إلى جانب نقل الخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة للاقتصاد المصري، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة لتفعيل اتفاق التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCEFTA من خلال تسهيل منظومة النقل اللوجيستي بين دول القارة.
 

وأضاف أن الشركة تنفذ يوميًا 1200 رحلة شحن جوي حول العالم، كما يبلغ حجم إيرادات الشركة سنويًا 70 مليار دولار، مشيرًا الى أن الشركة تنقل سنويًا 3% من الناتج المحلي العالمي و6% من الناتج المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

البنك الأهلي
أخبار مصر عمرو نصار وزير التجارة منظومة النقل اللوجيستى حلول مبتكرة الشحنات التصديرية السوق العالمي الشحن الخدمات التجارية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB