موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

دفاع متهم «الإضرار بالاقتصاد» يستعين بأقوال الرئيس الأسبق

ارشيفية
ارشيفية

دفع المحامي محمد الجندي، دفاع عطوة سليمان و حسن سليمان المتهمين 22 و23 في قضية تمويل الإرهاب والإضرار بالاقتصاد القومي، المتهم فيها القيادي الإخواني حسن مالك وآخرين، ببطلان إذن النيابة العامة بالقبض والتفتيش لابتنائه على تحريات وُصفت بغير الجدية.

 

ودفعت المحكمة بانتفاء أي فعل للاشتراك بين المتهمين 22 و 23 وباقي المتهمين، كما دفع بانتفاء الركنين المادي و المعنوي لجريمتي الانضمام و التمويل في حق المتهمين، وتجهيل قيمة ووصف الأموال المضبوطة وغيرالمضبوطة مما ينفي أحد أركان الجريمة، ودفع بعدم معقولية حدوث الواقعة على النجو الوارد بالأوراق لصدور عدة قرارات جمهورية و ووزارية بتدمير الأنفاق محل التهريب و عزل مدينة رفح، طبقًا لشهادة صاحب المقام الرفيع –وفق تعبيره- رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك.

 

وأوضح الجندي بأن الرئيس الأسبق «مبارك» شدد في أقواله عن الأنفاق بين مصر و غزة على أن مصر كانت تعلم كل «نملة» تمر عبر الأنفاق، على حد وصفه، ذاكرًا بأنه ولاعتبارات إنسانية كان يُسمح بتمرير مواد غذائية باتجاه فلسطين، مشددًا على أن الأوراق خلت من أي دليل معتمر يؤكد على التهريب عبر الأنفاق.

 

وأشار الدفاع بأنه وبصدد الاتهام بتهريب السبائك الذهبية على أن تعود في صورة أسلحة و مواد تستخدم في صناعة الصواريخ، فإنه كان في زيارة عمل الى ألمانيا والنمسا للتفاوض على إنشاء مصنع في مصر، ولفت الى انه اكتشف بأن قاعدات الصواريخ الأمريكية تًصنع في النمسا، ليعلق بأن ذلك يجعل من فرضية صناعة الصواريخ بسيناء عبر «شوية أفراد» فرضًا يُجافي المنطق و العقل.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قامت بضبط «مالك» وأجرت تفتيشاً لمسكنه فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكي لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اخبار الحوادث محكمة محمد الجندي عطوة سليمان الاقتصاد القومي حسن مالك النيابة العامة الاضرار بالاقتصاد القومي الرئيس الأسبق مبارك
tech tech tech tech
CIB
CIB