موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 08:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«عبد العال» يلتقي رئيس وزراء الأردن بعمان

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

التقى الدكتورعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب، مع رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطور الإيجابي الذي وصلت إليه خلال الفترة الأخيرة. 
 

وجاء ذلك على هامش مشاركة رئيس مجلس النواب في المؤتمر رقم 29 للاتحاد البرلماني العربي، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية يومي 3 و4 مارس الجاري.
 

وقدم الدكتورعبدالعال التهنئة لرئيس وزراء الأردن، على نجاح مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيف المملكة، مضيفًا أن المؤتمر شهد حضورعدد غير مسبوق من رؤساء البرلمانات العربية، وهو ما يؤكد مكانة المملكة الأردنية لدى أشقائها العرب.
 

وأكد عبد العال، على دعم مصر الكامل للمملكة بما في ذلك التوجه الإصلاحي للحكومة الأردنية، خاصة فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية، مؤكدًا حرص مصر على دورية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، وأهمية عقد اجتماعات الدورة المقبلة للجنة بالقاهرة في أقرب فرصة ممكنة، وكذلك على أهمية التنسيق المشترك بين الدولتين لحل كل القضايا والمشاكل المتعلقة بالعمالة المصرية بالأردن.

وأكد رئيس وزراء الأردن على العلاقات القوية بين البلدين، وحرص الملك الأردني على تعزيز تلك العلاقات، وأن توجيهاته للحكومة الأردنية واضحة وحاسمة في هذا الشأن، مؤكدًا أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين الدولتين، من خلال العمل على خلق بيئة استثمارية محفزة لكلا الجانبين.
 

وأكد رئيس مجلس النواب على ضرورة الترابط والتضامن بين مصر والأردن بشأن الملف الفلسطينى، بما فى ذلك الثوابت المتعلقة بالتمسك بحل الدولتين كموقف راسخ، وإطار حاكم لتسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلي. 

 

وتناولت المباحثات عددًا آخر من القضايا الإقليمية، واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق المتميز بين القاهرة وعمان على كافة المستويات في ظل الظروف والتحديات الكبرى التي تواجهها المنطقة.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر علي عبد العال مجلس النواب الأردن عمر الرزاز العلاقات الثنائية مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي نجاح البرلمان
tech tech tech tech
CIB
CIB