موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 04:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«مدبولي» يستقبل وزير الاتصالات اللبناني (فيديو)

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع وزير الاتصالات اللبناني
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع وزير الاتصالات اللبناني

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، محمد شقير، وزيرالاتصالات اللبناني، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورعمرو طلعت، وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد مدبولي، حرص مصر على تعزيز التعاون مع لبنان الشقيق في مختلف المجالات التي يمكن أن تسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، لافتاً إلى أن الاجتماعات الجاري التنسيق لعقدها للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان ستمثل فرصة كبيرة لدفع التعاون بين البلدين فى الفترة المقبلة.

 

ونقل وزير الاتصالات اللبناني، تحيات رئيس الوزراء سعد الحريري للدكتور مصطفى مدبولي، وسلمه أيضاً دعوة لزيارة لبنان في الوقت الذي يتم الاتفاق عليه بين الجانبين، وكذا عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر لاسيما على المستوى الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

 

وأكد وزير الاتصالات اللبناني، أن الجهود التي بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار في المنطقة تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربي الأفريقي، مشيداً بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال البنية الاساسية والمشروعات القومية، والتي ساهمت فى تحقيق معدلات نمو إيجابية وخفض معدلات البطالة، كما أشاد بالتجربة المصرية المبنية على أولوية النجاح التنموي، معتبراً أنها نموذج يحتذى به في دول المنطقة.

 

وأضاف شقير، أنه يجري التنسيق مع الوزارات المختلفة؛ لتفعيل أطر التعاون في عدة مجالات من بينها تنشيط التعاون في مجال الاتصالات، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات.

 

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، اهتمام مصر بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين بما في ذلك الاستثمارات المشتركة في أفريقيا، مشيرة إلى الإنجازات الملموسة والتطورالإيجابي، الذي شهده التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، والتزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة الذي بلغ حوالي 1645 شركة باستثمارات وصلت إلى 670 مليون دولار.

 

كما أكد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات المصري حرص وزارته على تعزيز التعاون مع لبنان في مجال الاتصالات والدخول في مشروعات مشتركة.

 

واختتم رئيس الوزراء اللقاء، حيث أعرب عن شكره للدعوة الكريمة التي تلقاها من رئيس الوزراء سعد الحريري، مؤكداً حرصه على تلبيتها في أقرب وقت ممكن.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزير الاتصالات اللبناني الحكومة اللبنانية سعد الحريري الشعب اللبناني الاتصالات دعوة لزيارة لبنان التكنولوجيا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB