موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

قالوا عن حادث محطة مصر.. الأغنياء أشرف من الفقراء.. وساويرس: «الوزير يسوق بنفسه»

دينا انور
دينا انور

ردود أفعال واسعة حول حادث محطة مصر، وتناول العديد من برامج التوك شو الحادث من جميع المحاور، فيما خرج البعض بتصريحات أشعلت الرأي العام لما به من استهزاء بأرواح  ضحايا الحادث، وآخرون تساءلون: ما الذي يضمن عدم تكرار الحادث مرة أخرى.

 

دينا أنور لـ ضحايا حادث محطة مصر: «الأغنياء أشرف منكم»

قدم المحامي عمرو عبدالسلام، ببلاغ إلى النائب العام، ضد دينا أنور، المدعية بكونها كاتبة صحفية، بسبب تعليقها عن حادث جرار محطة رمسيس، وقولها إن الأغنياء أشرف من الفقراء وأكثر منهم وطنية، مطالبًا بضبطها وإحضارها وتقديمها للمحاكمة بتهمة احتقار طبقة من طبقات الشعب ونشر أخبار كاذبة.

وقال المحامي، في بلاغه: "رغم الحادث الأليم الذي حدث داخل محطة مصر، صباح أمس، وخلف عددًا من الضحايا والمصابيين وارتجفت معه قلوب الإنسانية حول العالم أجمع وأصابنا جميعًا بحالة الحزن الشديد من شدة وبشاعة الحادث وصور الضحايا وهم يسارعون الموت حرقى وجميعم من المصريين، إلا أننا فوجئنا بمن تدعي دينا أنور وتلقب نفسها بأنها كاتبة صحفية، تخرج علينا عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، متحدية مشاعر الإنسانية بل ومشاعر كل كائنًا حيًا، شامتة في ضحايا الحادث وتصفهم أقل شرفًا وأن الأغنياء أكثر منهم شرفًا ووطنية".

ساويرس لوزير النقل الجديد: «أنزل سوق القطر بنفسك»

علّق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على حادث حريق محطة مصر، قائلًا: «نفسى أعرف ... الجرار والقطر في السكة الحديد ثمنه فوق الـ١٠٠ مليون جنيه مرتب السواق كام اللى مسلمينه الـ ١٠٠ مليون جنيه ومؤهلاته ايه بالضبط؟».

وتابع ساويرس، في حسابه على «تويتر»: «السائق لازم يكون مؤهل لقيادة جرار بـ١٠٠ مليون وفيه أرواح ناس على المحك.. إحنا في القطاع الخاص بندفع مرتب ٢٥ ألف لسواق الونش الكبير وثمنه يمكن ٣٠ مليون».

 

واختتم: «نصيحتى لوزير النقل اللى جاى ينزل يسوق القطر بنفسه ...أسلم».

 

 

مصطفى بكري مُتسائلاً: ما الذي يضمن عدم تكرار حادث محطة مصر؟

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن تصريحات الحكومة بعد حادث قطار محطة مصر بأن التقصير سيواجه بحساب عسير، تم سماعه من قبل وترديده في كثير من المرات.

وتسائل بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار » المذاع على قناة «صدى البلد»، ما هي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع تلك الحوادث، موضحا أنه تم تخصيص 12.5 مليار جنيه من أجل إعاة تطوير الميكنة والكهرباء وغيرها من الأمور الفنية للسكك الحديدية، ولكنه طالب من المسئولين بالكشف عن ما تم تحققه على أرض الواقع.

وأضاف بكري، أن حادث قطار محطة مصر مسئول عنه سائق الجرار الذي تركه وقام بالمشاجرة مع زميل له قبل دخول القطار لرصيف نمرة 6 وتحدث الكارثة، وتابع:  ما الذي يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث قائلا : «إحنا دمنا مش رخيص»، مطالبا من الحكومة بإجراء محاكمة عسكرية وعاجلة لسائق القطار المتسبب في تلك الكارثة.

برلماني يطالب بوضع معايير لتدريب العناصر البشرية في السكة الحديد

كما قال هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب وضع معايير دولية لتدريب العناصر البشرية بهدف منع حوادث السكك الحديدية في المستقبل.

وتابع عبد الواحد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار » المذاع على قناة «صدى البلد»، أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب في حالة انعقاد دائم منذ حدوث حادث قطار محطة مصر الذي أودى بحياة 21 شخصا.

وأضاف أن الهيئة انتقلت بكامل هيئتها إلى محطة السكك الحديدية وتم الذهاب إلى الورش وعقد اجتماع مع مسئولي الهيئة تم استعراض ملابسات الموضوع محددين المعوقات التي يتم إزالتها حتى يتم تجنب أي حوادث في المستقبل.

 

مفاجأة.. سائق قطار محطة مصر موقوف عن العمل منذ 6 أشهر

فجر محمد زين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، مفاجأة قائلاً إن سائق قطار محطة مصر كان موقوفاً عن العمل 6 أشهر بسبب تعاطي المخدرات، مقدما التعازي لأسر الضحايا والمصابين.

وأضاف "زين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" مع سعيد حساسين عبر فضائية "الرافدين"، أن السائق "تلاعب بأرواح المواطنين وظهر بدون مبالاة"، متابعا: "اكتشفنا خطأ أكبر إنه من المفترض أن يخرج السائق ومعه مساعده وجرار محطة مصر خرج دون مساعد فلماذا؟".

وأضاف أن نظام العاملين في السكة الحديد "به لبس وأمر غير مفهوم"، متابعا: "لا بيحترموا تعليمات ولا قائمة جزاءات، والجزاءات التي توضع لا ترقى للخطأ الذي يرتكبونه، دي مأساة، نحتاج إعادة فرز للعاملين بالهيئة لنخرج من هذا الملف الخطير".

 

 

تامر أمين: «عمرى ما ارتحت لشهر فبراير» 

قال الإعلامي تامر أمين: «السنة تبقى ماشية حلوة لحد شهر فبراير اللطيف ده .. اللي مبينزلش من زور اللي لازم حاجة تحصل فيه».

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية « النهار»:«في ناس مسميينه فبراير الأسود وناس مسميينه فقراير من الفقر يعني».

البنك الأهلي
دينا أنور حادث محطة مصر حادث حريق محطة مصر محطة رمسيس حريق قطار رمسيس مصطفى بكري جرار قطارات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB