موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 01:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الكهرباء» تفتح تحقيق حول تعرض طفلة لصعق كهربائي

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تعقيبًا على تعرض طفلة بـ6 أكتوبر وكفر الشيخ لصعق كهربائي، إنه بمجرد رصد هذا الإهمال تواصلنا مع شركات الكهرباء بصفة شخصية، وتم فتح التحقيقات وتحويل المتسببين للتحقيق، سواء كان المقاول الخاص، أو المسئولين عن فرع الكهرباء هناك.

 

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حكايات بلدنا" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، شدد على ضرورة مراعاة السلامة والصحة وتعليمات الأمن لأي مشروع يتم حتى لو كان تحت التنفيذ وهناك مقاول خاص يقوم بالتنفيذ.

 

وتابع، أن المكان في مشروع "ابني بيتك" مازال تحت الإنشاء، ولم يكن هناك إطلاق للتيار الكهربائي، وتم إطلاق التيار الكهربائي في إطار الإنشاءات التى تتم، معقبًا: "هذا ليس مبرر لم حدث"، مشددًا على أنه تواصل مع أسرة الطفلة، وأي تعويض لن يعوض ماحدث، ولكن لابد أن نقف بجوار المتضرر، والاهتمام بعدم تكرار هذا الأمر، والعمل على تأمين الموقف بصفة عامة حتى لو كان الموقع تحت الإنشاء.

 

وتعرضت الطفلة «ريماس محمود»، 4 سنوات للصعق من إحدى كابلات الكهرباء المكشوفة بجوار منزلها بالمنطقة السادسة قطاع ش بمشروع ابني بيتك؛ مما أدى إلى بتر ذراعها الأيسر.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر محمد شاكر وزير الكهرباء صعق كهربائي طفلين كفر الشيخ شركات الكهرباء تحقيقات مراعاة السلامة والصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB