موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شهود حادث محطة مصر : «شفنا الجثث بتطير على الرصيف ومولعة نار»

حادث اصطدام قطار برصيف محطة مصر
حادث اصطدام قطار برصيف محطة مصر

استمعت نيابة الأزبكية لأقوال عدد من شهود العيان في حادث قطار محطة مصر، الذين أكدوا أنه أثناء وقوفهم برصيف رقم 6، فوجئوا بدخول القطار مسرعا ومنحرفا عن مساره، ليصطدم بالرصيف ثم تلاه صوت انفجار ضخم.

وأضافوا: «افتكرناه انفجار في الأول، وشفنا الجثث بتطير على الرصيف ومولعة نار، والركاب سارعوا في الخروج من المحطة، فوقعوا فوق بعض».
 

وتمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط  20 شخص و40 مصابا.

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة. 

وكشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة لأسباب حادث حريق محطة مصر، وأن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة «الباور» الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة، حيث أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوي وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا متواجدين على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاورة برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحري وقبلي بمحطة مصر.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر حوادث اخبار الحوادث حادث اصطدام قطار رصيف محطة مصر نيابة الازبكية شهود العيان تطاير اشلاء أقوال الشهود حادث القطار محطة مصر محطة رمسيس
tech tech tech tech
CIB
CIB