موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعتي القاهرة وعين شمس

حادث اصطدام قطار برصيف محطة مصر
حادث اصطدام قطار برصيف محطة مصر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء، رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعتي عين شمس والقاهرة، لاستقبال المصابين في الحادث الذي وقع صباح اليوم، بمحطة مصر للسكك الحديدية.

وأكد الوزير أنه تم التنسيق الكامل مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لاحتواء آثار هذا الحادث، وتم استدعاء طواقم طوارئ إضافية وتجهيز غرف عمليات منفصلة وأسرة عناية مركزة بكل من مستشفى الدمرداش ومستشفى قصر العيني، مشيرًا إلى توافر كميات كافية من أكياس الدم وأدوية الطوارئ، مضيفًا أن هناك تنسيقا كاملا مع قطاع الرعاية العاجلة وقطاع الطب العلاجي وهيئة الإسعاف المصرية. 
 

وكانت هيئة السكة الحديد أعلنت في بيان رسمي، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالصدادات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.
 

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات ومصابين، وقد تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة. 


 

البنك الأهلي
اخبار مصر خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي حادث اصطدام قطار رصيف محطة مصر حالة الطوارئ مستشفيات جامعتي عين شمس والقاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB