موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«التجاري الدولي» يكمل تركيب أنظمة مكافحة غسل الأموال من «ساس»

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أبرم البنك التجاري الدولي مصر، الذي يُعتبر أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، شراكة مع شركة «ساس»، كبرى شركات التحليلات المتقدمة وعلوم البيانات في العالم، لتركيب أحدث الحلول التكنولوجية في مجال إدارة المخاطر المؤسسية ومكافحة غسل الأموال.

وتؤكد الشراكة الاستراتيجية الجديدة التزام البنك بتبسيط عمليات إدارة المخاطر والالتزام باللوائح التنظيمية المحلية بجانب المعايير العالمية فيما يتعلق بالرصد التحليلي المتقدم والإبلاغ وإطار المراقبة الملائم.

 

وقال طلحة كريم، مدير إدارة المخاطر في البنك التجاري الدولي مصر، إن تنفيذ نظام «ساس» للمخاطر الائتمانية والتشغيلية ومخاطر السوق ينسجم ويتماشى مع مبادرة البنك المتعلقة بإدارة المخاطر المؤسسية، بهدف وضع نهج مستقبلي شامل لإدارة المخاطر، بجانب إطار عمل متين لإدارة ثقافة المخاطر وحجم المخاطر المقبول.

 

وقال علاء يوسف، المدير التنفيذي لشركة «ساس» الشرق الأوسط، إن الغاية من هذه الشراكة تمثلت في مساعدة البنك التجاري الدولي على تحديد مستوى المخاطر ومعرفة التحديات المرتبطة بالالتزام باللوائح التنظيمية المحلية والمعايير العالمية، وإدارتها إدارة فعالة، معرباً عن سرور شركته بتمكين البنك من تعزيز عملياته عبر اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بالاستناد على البيانات، مع إثراء القدرات المصرفية من خلال أنظمة AML وERM، لإضفاء أفضل قيمة على جميع أصحاب المصلحة.

 

ويضمن حلّ Enterprise Risk Managementلإدارة المخاطر المؤسسية الذي تم تركيبه وتنفيذه في البنك أن يستفيد البنك من أبرز الأساليب والمعايير العالمية في تتبع أنواع المخاطر المختلفة، مثل المخاطر التشغيلية ومخاطر السوق، فضلاً عن المخاطر الائتمانية، مع إتاحة جميع الآليات المنشودة لتحقيق الذكاء والمحاكاة في الأعمال التجارية، بُغية تمكين قادة المؤسسة المصرفية من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، وبطريقة أكثر استنارة من خلال الأفكار التي تتيحها البيانات.

 

أما تطبيق Anti-Money Launderingمن ساس، والشهير على مستوى العالم بمكافحة غسل الأموال، فسيعمل على دعمقدرات البنك التجاري الدولي-مصرعلى تحديد المعاملات والأنشطة غير الاعتيادية، ويدير بطريقة فعالة مخاطر الالتزام وفق عمليات وضوابط تتسم بالكفاءة والاستدامة، من أجل الحفاظ على سمعة البنك وتلبية المتطلبات التنظيمية التي تستفيد من مجموعة من الخوارزميات التحليلية المتقدمة وتكنولوجيا تعلّم الآلات.

 

 

وقال عبد حمندي، المدير الإقليمي للخدمات المهنية في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة «ساس»، إن الشراكة الجديدة المبرمة بين الشركة والبنك التجاري الدولي "تستند على علاقتنا الطويلة الراسخة مع البنك، وتأتي لضمان التركيب الناجح لمنصة الالتزام وإدارة المخاطر المؤسسية، دعماً للبنك في خططه الاستراتيجية الشاملة، وأضاف تم تنفيذ هذا المشروع بتعاون وثيق بين الجانبين ووجود الرغبة الجادّة في صناعة التغيير وإحداث التحوّل إلى أفضل الممارسات فيما يتعلق بالعمليات والتكنولوجيا.

 

وأقامت «ساس» حفلاًبمناسبة إتمام تنفيذ هذا المشروع الكبير الذي يتماشى مع مبادرة البنك المعنية بإدارة المخاطر المؤسسية، وكرّمت الشركة الجهود المشتركة التي بذلها فريقا العمل في المشروع من كلا الجانبين لإنجاحه.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر البنك التجاري الدولي محمد سلطان حنان البرلسي البنك التجاري طلحة كريم مبادرة علاء يوسف الشرق الأوسط بنك غسل الأموال مكافحة المخاطر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB