موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«بنك القاهرة» يشارك في مبادرة «رواد النيل» لريادة الأعمال

طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك المركزي
طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك المركزي

شارك بنك القاهرة في المبادرة القومية «رواد النيل» التي يرعاها البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع العديد من البنوك والجامعات والجهات المحلية والدولية؛ لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة.

 

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الشباب على إنشاء مشروعات ناجحة، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة في القطاع غيرالرسمي باستشارات مالية وفنية بما يسهم في تقنين أوضاعها، وبالتالي تحويلها للعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي، وهوماينعكس إيجابياً على إيرادات الدولة والناتج القومي الاجتماعي وتطويرواستحداث قنوات جديدة لخدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأشاد فايد،  بالنجاح الذي حققته المبادرة بفضل جهود البنك المركزي المصري وجامعة النيل الأهلية بإعتبارها نموذجاً يحتذى به في تبني ثقافة ريادة الأعمال، مؤكداً أنه في إطار المبادرة، قام بنك القاهرة بإنشاء 3 مراكز متخصصة لدعم رواد الأعمال من خلال تقديم حزمة من الخدمات غير المالية "Business development Services" لتغطية المناطق الجغرافية ذات الأهمية النسبية في محافظات البحيرة والمنوفية وأسيوط.

 

وأضاف أن تلك الوحدات تعمل على تحقيق أهداف المبادرة التي تتضمن تتبنى أفكار المشروعات الواعدة، وتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لها ورعايتها في جميع مراحلها حتى تتحول الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع.

 

وأكد علي قيام بنك القاهرة برعاية أحد حاضنات الأعمال "Business incubator" لمدة 5 سنوات بالمشاركة مع جامعة النيل تحت مسمى مركز بنك القاهرة للتميز في التصدير بهدف دعم المجلس التصديري في توفير بناء القدرات للشركات؛ لتحسين الوصول إلى الأسواق الدولية والإستفادة من الدعم الفني والإستشارات المقدمة من المركز، بالإضافة إلي تحسين جودة المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية، وتعزيز ممارسات تطوير المنتجات من خلال الاستفادة من منزل التصميم الموجودة ضمن جامعة النيل الأهلية لزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

 

كما يعمل البنك على تطوير وتصميم حلول وبرامج تمويلية اعتماداً على مفهوم سلاسل القيمة "Value Chain"، والتي تخاطب الفئات المختلفة من المشروعات والأنشطة الإقتصادية المستهدفة والداعمة للإقتصاد القومي من خلال التركيز على القطاع الصناعي والزراعي .

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر طارق فايد البنك المركزي المصري جامعة النيل الأهلية مشروعات مبادرة اقتصاد بنك القاهرة البحيرة المنوفية اسيوط رواد الأعمال المشاريع الصغيرة
tech tech tech tech
CIB
CIB