موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بسام راضي: «قمة شرم الشيخ ناقشت قضايا الإرهاب وتأثيراته»

السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الأوروبية المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، كانت شاملة وجامعة وبها خريطة طريق واضحة للتعاون والقضاء على الإرهاب، وهي نقاط نادى بها قبل ذلك في عدة محافل دولية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن مكافحة الإرهاب يشكل أهمية قصوى إلى العالم كله وليس لمصر أو العالم العربي فقط، وأن مكافحة آفة الإرهاب له ظواهر أخرى مرتبطة بها مثل التطرف لما له من آثار جانبية وظواهر متعددة، مثل ظاهرة التطرف الذاتي.

 

وأوضح السفير أنه تم مناقشة قضية الإرهاب وخاصة عودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم ومناقشة التطرف الذاتي والذي يتطور إلى الذئاب المنفردة التي تدمر المجتمعات، مشيراً إلى أن هناك سيدات أيضا سوف يعودن إلى بلادهن بعد أن كن موجودات في مناطق بها إرهاب ولا بد من مناقشة مثل تلك الأمور المهمة والخطيرة.

 

وأكد السفير أن مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العالم ويجب السيطرة عليها، منوهاً إلى أن المقاتلين الأجانب يتم نقلهم من جميع بلاد العالم عن طريق الإنترنت، مضيفاً أن من أهم القضايا، التي تم مناقشتها في قمة شرم الشيخ قضايا الإرهاب وعودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم.

البنك الأهلي
اخبار مصر بسام راضي عبد الفتاح السيسي القمة العربية الأوروبية شرم الشيخ مكافحة الإرهاب التواصل الاجتماعي قضايا الارهاب العنف الذاتي المقاتلين الأجانب
tech tech tech tech
CIB
CIB