موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 06:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نجاة 87 سائحا ألمانيا من الغرق في النيل

ارشيفية
ارشيفية

نجا 87 سائحا ألمانيًّا، من الغرق في مياه النيل ببني سويف، إثر شحوط باخرة سياحية، كانوا يستقلونها، بالمجرى الملاحي لنهر النيل، أمام قرية الزيتون التابعة لمركز ناصر، شمال محافظة بني سويف.

 

وتلقى اللواء أشرف عز العرب، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من الخدمات المعينة لتأمين الباخرة السياحية «منتصر 1»، التابعة لشركة السلومة السياحية المتجهة من القاهرة إلى أسوان، وعلى متنها 87 سائحا ألماني الجنسية بشحوطها في نهر النيل، أمام قرية الزيتون التابعة لمركز ناصر.

 

وانتقلت قوات المسطحات المائية والإنقاذ النهري إلى الموقع، وتبين شحوط الباخرة السياحية «منتصر 1» بنهر النيل على بعد 300 متر من الشاطئ بالاتجاهين أمام قرية الزيتون، بسبب منسوب المياه بنهر النيل.

 

وحاولت قوات الإنقاذ النهري مع قسم البيئة بمديرية الأمن، تعويم الباخرة ودفعها من منطقة الشحوط، وأمر مدير الأمن بتعيين الخدمات الأمنية اللازمة لتأمين المجري الملاحي أثناء فترة توقف الباخرة وشحوطها وأثناء عمليات إنقاذها من منطقة الشحوط واستمرار الخدمات لتأمينها حتى مغادرة حدود المحافظة.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية بعد ما يزيد عن 12 ساعة في تعويم الباخرة السياحية «منتصر 1» من منطقة الشحوط بمعرفة قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية والطاقم الملاحي، واستأنفت رحلتها إلى أسوان، وتحرر محضر بالواقعة.

البنك الأهلي
اخبار مصر بني سويف ألمانيا قرية الزيتون أشرف عز العرب سياحة أسوان نهر النيل
tech tech tech tech
CIB
CIB