موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

في إعلان غير مسبوق.. «بنت بندر» سفيرة السعودية لدى واشنطن

الأميرة ريما بنت بندر سفيرة الولايات المتحدة الامريكية
الأميرة ريما بنت بندر سفيرة الولايات المتحدة الامريكية

أعلنت المملكة العربية السعودية، تعيين الأميرة ريما بنت بندرسفيرة لها لدى الولايات المتحدة؛ لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب.

 

واهتمت صحيفة «بولتيكو» الأمريكية بهذا الإعلان، وقالت: «إن هذه الخطوة تأتي في ظل الاختبار الذي تتعرض له العلاقات بين واشنطن والرياض، لافتة إلى أن الأميرة ريما نشأت في واشنطن وتخرجت من جامعة جورج واشنطن، وهي ابنة السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة الأمير بندر بن سلطان. وقد عملت في السعودية من أجل تعزيز الفرص أمام النساء في المملكة».

 

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز»: «إن تعيين الأمير ريما في هذا المنصب في واشنطن يهدف على ما يبدو إلى بدء صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، كما أنه يؤكد الإصلاحات الاجتماعية التي تقوم بها المملكة في عاصمة الحليف الأكثر أهمية لها، الولايات المتحدة».

 

وأوضحت «نيويورك تايمز»، أن الأميرة ريما، وإلى جانب ما تمثله من الآفاق الجديدة المتاحة الآن للمرأة السعودية، فهي ابنة الأمير بندر بن سلطان أحد الشخصيات البارزة في الدبلوماسية السعودية، والذي كان مقرباً من عائلة بوش.

 

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الأميرة ريما بنت بندر سفيرة امريكا السعودية واشنطن الرياض جامعة جورج واشنطن الولايات المتحدة بندر بن سلطان
tech tech tech tech
CIB
CIB