موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 06:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خادم الحرمين الشريفين يصل إلى شرم الشيخ اليوم

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

يصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، إلى شرم الشيخ ليترأس وفد المملكة في قمة جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في شرم الشيخ.

ويفتتح الرئيس السيسي، غدا الأحد، أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.
 

وتناقش القمة عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوي يعد مفتاحاً لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استناداً إلى القانون الدولي، وذلك من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.
 

ويركز الحوار السياسي والتعاون بين الجانبين على العديد من الملفات الإقليمية مثل عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا والعراق، ومواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بهدف إيجاد حلول دائمة لضمان الأمن والسلام في المنطقة.
 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين المملكة السعودية شرم الشيخ القمة العربية الاوربية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB