موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر توقع اتفاقية مع «إيفاد» بقيمة 62 مليون دولار

سحر نصر وزيرة الاستثمار وجيلبرت هونجبو رئيس الصندوق الدولي للتمنية الزراعية
سحر نصر وزيرة الاستثمار وجيلبرت هونجبو رئيس الصندوق الدولي للتمنية الزراعية

وقعت مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، اتفاقية مشروع تعزيز القدرة علي الموائمة في البيئات الصحراوية بقيمة 62 مليون دولار، والمزمع إقامته بمحافظة مرسى مطروح؛ من أجل توفير فرص عمل جديدة وبيئة استثمارية واعدة لتنمية المحافظة، وقام بالتوقيع كل من، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و جيلبرت هونجبو، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، وذلك على هامش زيارة الوزيرة إلى العاصمة الايطالية «روما»، بحضور السفير هشام بدر، سفير مصر لدى روما.

وأكدت سحر نصر، أن المشروع يعد محوراً جديداً للتنمية الخاصة بالاستثمارات الزراعية في مصر، لا سيما في سياق دعم صغار المستثمرين والشركات الناشئة، فضلاً عن تمكين الشباب والمشاريع المبتكرة، بالتكامل مع الهدف النهائي المتمثل في الاستدامة والنمو الشامل، موضحة أن المشروع مثال للشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» في المحافظات ذات الأولوية.

 

وأوضحت نصر، أن عدد المستفيدين من المشروع نحو 450 الف شخص، وذلك عن طريق خلق فرص العمل اللازمة وزيادة الإنتاجية لهم، حيث تتضمن أهداف المشروع في خفض العجز المائي بنسبة 20%، وزيادة مساحة الأراضي الصالحة للزراعة بـ 19000فدان، وتمهيد 200 كيلومتر من الطرق الريفية، ودراسة وافية للتصميمات الهندسية للصرف والري في واحة سيوة، وتحسين نوعية محاصيل الخضروات وزيادة الإنتاجية لنحو 90 الف فدان، وزيادة الإنتاج الحيواني، وتدعيم صغار المستثمرين في مجال الزراعة، وزيادة إنتاج الأراضي المستصلحة حديثاً، وتقديم التقنيات الحديثة لتحسين جودة مياه الشرب، وتدعيم البحث العلمي لمركز بحوث الصحراء، وتحسن التنوع الغذائي وخاصة للمرأة والطفل، وزيادة فرص التوظيف.

 

وقال جيلبرت هونجبو:«نتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكتنا مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتعظيم مساهمتنا إلى النساء والرجال الريفيين، وخاصة الشباب في مصر».

وذكر أن الصندوق قام بالاستثمار في 13 مشروعاً زراعياً في مصر بنحو 456 مليون دولار، واستفاد منها 1.2 مليون اسرة اكثر احتياجاً.

 

 

سحر 3 

 

 

سحر 2 

 

سحر 1

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر سحر نصر وزيرة الاستثمار اتفاقية مشروع محافظة مطروح فرص عمل جيلبرت هونجبو الصندوق الدولي التمنية الزراعية صغار رجال الأعمال المشروعات الناشئة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB