موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي يُجري اجتماعه الأول مع «الجزار».. تابع التفاصيل

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة مقترح مشروع قانون تنظيم نشاط التطوير العقاري، وتم ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والمهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري، وقيادات وزارة الإسكان، وعدد من المستثمرين والمطورين العقاريين.

وأعرب مدبولي عن سعادته قائلًا: «هذه فرصة سعيدة، لأنه أول اجتماع بحضور أخي وزميلي الدكتور عاصم الجزار، بعد توليه مسئولية وزارة الإسكان»، مُطالبًا من الجميع دعمه في هذه المرحلة، خاصة أن هذا القطاع هو قاطرة التنمية للاقتصاد المصري، كما عبّر رئيس الوزراء عن سعادته بوجود اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، مُشيرًا إلى أنهما يٌعدان شريكين فيما تم إنجازه في الفترة السابقة.

وتقدم الجزار، بالشكر إلى رئيس الوزراء، قائلًا: «أشكر أخي الأكبر الدكتور مصطفى مدبولي، وأود أن أعرب عن تقديري له كونه هو أول من أتي بي من الجامعة، حيث كنت أستاذًا في كلية التخطيط العمراني، وعندما جاء بي إلى هيئة التخطيط العمراني، قال لي في أول يوم أنت ستجلس في مكاني، وهذا ما حدث، حيث توليت بعده مسئولية الهيئة، ثم الوزارة»، كما توجه بالشكر إلى زملائه في وزارة الإسكان الذين يعملون كفريق عمل واحد لخدمة بلدهم.

وأكد مدبولي، أهمية سرعة الانتهاء من إعداد مشروع قانون تنظيم نشاط التطوير العقاري؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس السيسي، بإعداد قانون للمُطورين العقاريين وإنشاء اتحاد لهم على غرار اتحاد مقاولي التشييد والبناء.

وأضاف أن هناك اقتراحات تم تقديمها من أكثر من جهة، وقال: «إننا نعمل حاليًا على توحيد الجهود من أجل الخروج بصيغة مُوحدة، لتقديمها للبرلمان، من أجل العمل على تنظيم هذا السوق، حيث إن قطاع التشييد والبناء والاستثمار العقاري من أهم القطاعات الاقتصادية، التي تسهم في الناتج المحلي مما يؤكد على قوة هذا السوق».


وقال الجزار أن «هدفنا هو حماية هذا القطاع، وكذا حماية من سيحصل على الوحدة السكنية، والحفاظ على الاستثمارات التي يتم ضخها في هذا القطاع، وإدارة منظومة الاستثمار العقاري بصورة أكثر حرفية».

البنك الأهلي
اخبار مصر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قانون التطوير العقاري عاصم الجزار وزير الإسكان التنمية الاقتصادية تكليفات الرئيس السيسي مدبولي الجزار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB