موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 10:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تكريم الشهيد العقيد يحيى حسن في الذكري الثانية لاستشهاده

الشهيد العقيد يحي حسن
الشهيد العقيد يحي حسن

كرّمت القوات المسلحة الشهيد العقيد يحيى حسن، في الذكري الثانية لاستشهاده بمنحه قلادة "تاميكوم" من الطبقة الذهبية، وإدراج اسمه في قائمة الحاصلين علي هذه القلادة من شهداء القوات المسلحة المصرية.

جاء ذلك احتفالا بالشهيد في 14 - 2 -2019 بعد مرور عامين علي استشهاده . 

جدير بالذكر أن الشهيد العقيد يحي حسن هو قائد الكتيبه ٣٥١ مش ميكا اللوا ١١٦ مش ميكا، وضابط من سلاح المشاه دفعه 92 حرب، حاصل علي ماجستير العلوم العسكرية «أركان حرب»، واستشهد بطلا اأثناء دفاعه عن الأرض والعرض في ٢٢/٣/٢٠١٧ بشمال سيناء اثناء عملية تطهير جبل الحلال من الخونة والإرهابيين وأعداء الدين والوطن بعد ان اتم مهمته علي أكمل وجه .

وأعربت أفاطمة حسن، شقيقة الشهيد، ورئيس لجنة أسر الشهداء ببني سويف، ونائب رئيس جامعة بني سويف للدراسات العليا والبحوث؛ أعربت عن فخرها بكون أخاها البطل الشهيد قد قام بدوره للحفاظ عن الوطن، مشيرة إلي أن ذكري شقيقها باقية إلي الأبد ، وأن الدولة قد أدت دورها في رعاية أسرة الشهيد بشكل كبير.

ووجهت الشكر للقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لأسر الشهداء وحمايته للبلاد من مخاطر الإرهاب.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر الشهيد العقيد يحي حسن القوات المسلحة الذكري الثانية قلادة الطبقة الذهبية شهداء القوات المسلحة قائمة الشرف الوطني
tech tech tech tech
CIB
CIB