موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «الزراعة» و«التعليم»

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قطاع الثروة الحيوانية والسميكة والداجنة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتطوير وتحديث النظم الزراعية لزيادة الإنتاجية وزيادة الاستثمارات في قطاع الإنتاج الحيواني والداجني مما يتطلب توفير العمالة والكوادر الفنية المدربة والتي تتفق مع المعايير القومية والقومية والعالمية للمهارات والمعارف ودفع عجلة الإنتاج.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المشروع يستهدف توجيه التعليم الفني لأولويات وزارة الزراعة وتنمية الكوادر، لافتا إلى أن التعليم الفني أصبح يدار من خلال احتياجات مصر على الأرض وليس لأسباب شخصية، موضحا أنه رغم أن التركيز حاليا على التابلت لكننا لا ننسى التعليم الفني. 

وأضاف الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أنه بموجب هذا الاتفاق أن الطالب أثناء الدراسة سيأخذ تدريب داخل المدرسة من متخصصين في القطاع الزراعي بالإنتاج الحيواني والداجني يليها القطاعات الأخرى. 

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن المشروع يتم العمل عليه منذ عام مضي، موضحة أنه تم الاتفاق على أن تدريب الشباب العملي منذ الصغر سيساعدهم في توفير فرص عمل مستقبلا.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بروتوكول تعاون وزارة التعليم وزارة الزراعة التنمية الزراعية كوادر الفنية القطاع الزراعي
tech tech tech tech
CIB
CIB