موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«إكسون موبيل مصر» تفوز بحق الاستكشاف لدلتا النيل

اكسون موبيل-ارشيفية
اكسون موبيل-ارشيفية

أعلن الوزير طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن فوز شركة «اكسون موبيل مصر»، بحق الاستكشاف بالحقل الثالث لدلتا النيل من خلال المزايدة العالمية للشركة القابضة للغاز الطبيعي، حيث «ستتمكن إكسون موبيل مصر» بموجب هذا الحق من إدارة منطقة إمتياز البلوك الذي يقع علي بُعد 155 كيلومتر من شاطئ البحرالمتوسط بنسبة 100%.

بهذه المناسبه قال السيد المهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اكسون موبيل مصر، ومديرعام الزيوت بإفريقيا والشرق الاوسط:« نتطلع لزيادة حجم أعمالنا بمصر ومواصلة ريادتنا للسوق المصرية والأفريقية ومساهماتنا القوية في التنمية بمصر بعد حصولنا علي هذا الحقل، ويأتي هذا الأمر في ظل بيئة اقتصادية طموحة تتضح معالمها من خلال القرارات الإصلاحية الجريئة والتفعيل المتميز لبرنامج التحديث الذي تقوم به وزارة البترول». 

وأكدت بام داروين رئيس شركة إكسون موبيل للتنقيب بأفريقيا:« إن إضافة هذا الحقل إلى نشاطات الشركة يعيد تأكيد التزام إكسون موبيل بالسعي للحصول على الفرص رفيعة المستوى في أفريقيا».

وأضافت: «نتطلع للاستمرار في القيام بدور رئيسي في تنمية الموارد المصرية من خلال تطبيق خبرتنا المختلفة، ونشيد بالجهود المصرية فى السنوات الأخيره لإصلاح الاقتصاد، وإعادة تقييم قطاع الطاقة وإطلاق العنان لقدرة البلاد الإنتاجية».

البنك الأهلي
اخبار مصر تكنولوجيا اخبار التكنولوجيا شركة اكسون موبيل مصر الحقل الثالث الشركة القابضة وزير البترول طارق الملا السوق المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB