موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«العصار» يستقبل وفدً إماراتياً لدراسة إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية

محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي
محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بدر بن فارس الهلالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وعبدالله بدر الهلالي مدير تنفيذي مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة شركة وصاية الإماراتية وممثل مصرف أبوظبي الإسلامي، وأحمد سالم الحميري نائب رئيس قطاع المصرفية الخاصة؛ وذلك لمناقشة مقترح إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية، وذلك بديوان عام الوزارة.                                                       

 

ويأتي هذا اللقاء في إطاراهتمام الدولة باتخاذ خطوات عاجلة، لتنفيذ خطة متكاملة لإدارة المخلفات بمختلف أنواعها، والمساهمة في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

 

كما تم استعراض ما تتميز به شركات ووحدات الإنتاج الحربي من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وعمالة مدربة على أعلى مستوى، وخبرات كبيرة في مجال تدوير المخلفات، حيث قامت شركات الإنتاج الحربي، بإنشاء «65» مصنعاً على مستوى الجمهورية.                                                                                                

 

وأشار بدر بن فارس الهلالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، عن رغبته في التعاون مع شركات ووحدات الإنتاج الحربي ، من خلال تكوين شراكة لإنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية باستخدام أحدث المعدات، التى تم تصنيعها في إحدي الشركات البولنديه بتكنولوجيا ألمانية وعلي أحدث النظم البيئية المتوافقة للمعايير الأوروبية والعالمية.

 

وأعرب  ناصر النعيمي  رئيس مجلس إدارة شركة وصاية الإماراتية، عن تطلعه للتعاون في العديد من المجالات بالمشاركة مع وحدات الإنتاج الحربي، مؤكداً أن هذا اللقاء سوف يكون بداية للتعاون المثمر وجسر تواصل بين الجانبين.

 

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق علي تشكيل لجنة فنية من الجانبين لدراسة مجالات التعاون المخططة، وإعداد مسودة مذكرة تفاهم لإقامة مصنع للتخلص من النفايات الطبية.

البنك الأهلي
اخبار مصر محمد سعيد العصار وزير الانتاج الحربى الامارات مجموعة الامارات للصناعات التحويلية مصرف ابو ظبي الاسلامي مصتع للنفايات ديوان الوزارة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB