موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 06:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس حماة الوطن لـ«السُلطة»: مصر تسعى بقوة لتحقيق أجندة أفريقيا 2063

 الفريق جلال الهريدي
الفريق جلال الهريدي

قال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن ترأس مصر الدورة الحالية من الاتحاد الأفريقى تأتى فى ظل توجه قوى من الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه أفريقيا التي تمثل العمق الجنوب للأمن القومى المصري.

وأضاف «الهريدي» في تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن مصر تتجه إلى تدعيم علاقاتها بكل الدول الأفريقية، وليس دول حوض النيل فقط،  مشيرا إلى أن هذه الخطوة تساهم فى تعزيز علاقاتها بشكل أكبر مع محيطها فى القارة الأفريقية، خاصة أن مصر كان لها دور كبير فى هذا التجمع القارى منذ أن كان تحت اسم منظمة الوحدة الأفريقية.

وتابع: خلال السنوات الـ 5 سنوات الأخيرة حدث تغير جوهرى في علاقة مصر بأفريقيا، وعادت الأمور إلى نصابها منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مقاليد الحكم بإرادة شعبية، ورغم أن العلاقة بدأت ملتبسة، وبمقاطعة أفريقية، إلا أن الرئيس السيسى بدل الصورة وانتقل بالعلاقة من علاقة مضطربة إلى علاقة نموذجية على مستوى القارة ككل.

واستكمل رئيس حزب حماة الوطن حديثه قائلاً، إن مصر تسعى بكل قوة إلى تحقيق أجندة أفريقيا 2063، من خلال تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، موضحا أن الأجندة تشمل تأسيس منظمات اقتصادية وتنموية أفريقية موحدة، منها بنك الاستثمار الأفريقى والبنك المركزى الأفريقى.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر الفريق جلال هريدي الرئيس عبد الفتاح السيسي دول حوض النيل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي الوحدة الافريقية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB