موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

المترو: 100 مليون جنيه تكلفة تطوير محطة المرج الجديدة

مترو الانفاق-ارشيفية
مترو الانفاق-ارشيفية

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، أن تطوير محطة المرج ساهم في تقليل زمن التقاطر من 13 إلى 3 دقائق بالخط الأول، موضحًا أنه تم تحويلها إلى محطة علوية وزيادة البوابات إلى 36 بدلًا من 8 بوابات تذاكر.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن تكلفة تطوير مبنى محطة المرج الجديدة وصلت إلى 100 مليون جنيه، أما تكلفة الازدواج للقطارات بين محطتي المرج الجديدة والقديمة بلغ 500 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تم تطوير محطتي حدائق المعادي وحلوان.

ولفت إلى أنه لأول مرة منذ إنشاء الخط الأول لمترو الأنفاق يتم الدفع بـ20 قطارًا مكيفًا بتكلفة 2 مليار و300 مليون جنيه، بجانب التعاقد على شراء 13 قطارًا آخرين.

وقال المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق: إن الشركة قامت باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة الطقس السيئ للحفاظ على أمن وسلامة جمهور الركاب.

وأوضح أن الشركة قامت بنشر فرق الطوارئ والتي شملت إدارات الصيانة «الخطوط الهوائية – الإشارات – هندسة السكة – الوحدات المتحركة» وذلك للتدخل السريع في حالة تأثر الشبكة الهوائية أو السكة أو الإشارات بأسباب سقوط الأمطار، مشيرا إلى إعطاء تعليمات لقائدي القطارات في المحطات السطحية بالمسير في حذر، تجنبًا لحدوث أي مشكلة قد تؤثر على انتظام حركة التشغيل.

وأكد الفضالى رفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم المركزي ccp لتلقي جميع البلاغات الخاصة بالشبكة الهوائية وذلك لسوء الأحوال الجوية مع إعطاء السائقين تعليمات بالانتباه الشديد والتركيز أثناء المسير نظرًا لتوقع سقوط الأمطار بغزارة.

البنك الأهلي
اخبار مصر توك شو احمد عبدالهادي المتحدث باسم هيئة مترو الانفاق محطة المرج الجديدة الخط الاول مترو الانفاق

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB