موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«مصر الخير» تبدأ المرحلة الثالثة من تطوير مركز أورام الفيوم

مركز اورام الفيوم-صورة ارشيفية
مركز اورام الفيوم-صورة ارشيفية

بدأت مؤسسة مصر الخير، المرحلة الثالثة من تطوير مركز أورام  الفيوم، بعد الانتهاء من مرحلتين خلال عامي 2017 و2018، وذلك من  أجل البدء في إدخال خدمة طبية جديدة للمركز، وهى العلاج الاشعاعي للأورام من خلال شراء جهاز المعجل الخطي إلى المركز و الذي يصل تكلفته إلى 35 مليون جنيه.

أكد الدكتور محمد الشربيني، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، على ضرورة وأهمية الدور المجتمعي لمركز أورام الفيوم و التي تخدم رقعة جغرافية كبيرة تضم محافظات الفيوم، بني سويف و الجيزة و المنيا لتوفير رعاية صحية متكاملة ذات جودة.

و أضاف: سيعمل جهاز المعجل الخطي على تحويل مركز أورام الفيوم الى ملجأ و طوق نجاة للعديد من أهالينا من مرضى السرطان بصعيد مصر ليذلل أمامهم العديد من العقبات المادية والزمنية و الجغرافية لتلقي العلاج المتكامل و الصحيح الذي هو حق لكل مواطن."

وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة من تطوير المركز وبدء تشغيله لإستقبال مرضي السرطان بمحافظات شمال الصعيد ليصل عدد المستفيدين إلى ما يقرب من 5000 مريض سنويا.

جدير بالذكر أن مركز أورام الفيوم تابع لمنظمة أهلية غير هادفة للربح تهدف إلى خدمة وعلاج مرضى الأورام بمحافظات شمال الصعيد  وضواحي الجيزة وذلك لتخفيف العبء المادي والصحي والاجتماعي على مرضى الأورام، وفى هذا الإطار يسعى المركز لدمج ومشاركة أفراد المجتمع في أحداث تغيير إيجابي لمساعدة المرضى الأكثر استحقاقا.

بالاضافة إلى  إنشاء و تشغيل العيادات الخارجية، وحدة الكشف المبكر عن الأورام ووحدة العلاج الكيماوي و يتبقى توفير الدعم لوحدات الاشعة التشخيصية والعلاج الاشعاعي التداخلي للأورام، وقامت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع محافظة الفيوم  بتوفير الأجهزة و الخدمات اللازمة بالمركز خاصةً جهاز المعجل الخطي  لكي يصبح مركز متميز لتشخيص وعلاج الاورام.

البنك الأهلي
اخبار مصر مركز اورام الفيوم مؤسسة مصر الخير المرحلة الثالثة
tech tech tech tech
CIB
CIB