موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التطعيم للقادمين من أفريقيا وأمريكا الجنوبية في مطار القاهرة .. والسبب !

مطار القاهرة-ارشيفية
مطار القاهرة-ارشيفية

تلقت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة، منشورًا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بشأن تطعيم القادمين من 32 دولة أفريقية، و13 دولة بأمريكا الجنوبية بسبب انتشار «الحمى الصفراء»،  و «شلل الأطفال»،  وذلك للأطفال من سن 9 أشهر وأكثر.

 

وأفاد المنشور ضرورة وجود شهادة صحية سارية من الركاب القادمين من دول أمريكا الجنوبية وأفريقيا، على أن تسري التعليمات على الركاب القادمين «ترانزيت» من دول غير متأثرة بالحمى الصفراء ولكنهم مكثوا في مطارات لأكثر من 12 ساعة في دولة موبوءة بالحمى الصفراء.

 

وتضمن المنشور السماح للمسافرين الذين بحوزتهم شهادة إعفاء من التطعيم ضد الحمى الصفراء صادرة من مكتب دولي مع تحرير كارت صحة عامة ومتابعته بمحل إقامتهم لمدة 6 أيام.

 

وشدد المنشور على ضرورة مراقبة المسافرين القادمين من دول أمريكا الجنوبية بسبب شلل الأطفال وهم : «البرازيل، و الارجنتين، والاكوادور، والبارجواي، وبنما، وبيرو، و ترنداد وتاباجو، وجويانا، وجيانا الفرنسية، وسورينام، وفنزويلا، وكولومبيا».

البنك الأهلي
اخبار مصر مطار القاهرة وزارة الصحة الادارة المركزية للشئون الوقائية دول افريقيا تطعيمات الحمى الصفراء الاطفال امريكا الجنوبية
tech tech tech tech
CIB
CIB