موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

التجاري الدولي أول بنك عربي وأفريقي في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2019

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

في خطوة هي الاولي من نوعها في مصر تم الاعلان عن إدراج البنك  التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبربنك قطاع خاص في مصر –في مؤشرالمساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019 الذي تصدره مؤسسة بلومبرج العالمية،ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشرالذي يضم 230 مؤسسة من جميع أنحاءالعالم.

ويعد ذلك المؤشر هو المصدر الاستثماري الوحيد في العالم الذي يضم بيان حول المساواة بين الجنسين،حيث يشمل في نسخة العام الحالي 10 قطاعات مختلفة من 36 دولة حول العالم،وهوضعف حجم مؤشرعام 2018،علمًا بأن القيمة السوقية للشركات المدرجة في المؤشرتبلغ 9 تريليون دولارأمريكي ولديهاأكثرمن 15 مليون موظف،من بينهم 7 مليون امرأة.

وأعرب هشام عزالعرب – رئيس مجلس إدارةالبنك التجاري الدولي- عن اعتزازه بإدراج البنك ضمن المدرجين بذلك المؤشرالذي تصدره إحدى المؤسسات الصحفيةالعالمية المرموقة،فهوبمثابة اعتراف بالجهود التي يبذلها البنك على مدارسنوات عديدة والتزامه بتحقيق مبدأالمساواة بين الجنسين بجميع أنشطة وعمليات البنك وصولًا إلى الإدارةالعليا،بمافي ذلك أعضاءمجلس الإدارة.

وأكدعزالعرب "أن الالتزام بتطبيق ممارسات التنمية المستدامة جزءً أصيلاً من ممارسات وسياسات وعقيدة البنك وهو ما  يضمن تحقيق أداءً قويا ومستدام،" معربًاعن فخره بجميع موظفي البنك.

وأضاف "لم يدخرأي منهم جهدًا في سبيل تطويرقدراتهم ومواهبهم المتنوعة سعيًا لتقديم أفضل معاييرالخدمة للمجتمع اتالت ينعمل بها وقاعدة العملاء الضخمة التي ينفرد بها البنك،وبالتالي ترسيخ مكانتنا الرائدة كأفضل المؤسسات المصرفية في مصر."

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد البنك التجاري الدولي مؤشر هشام عزالعرب مساواه بلومبرج مؤشر جنس
tech tech tech tech
CIB
CIB