موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأردن يستضيف جولة جديدة من المحادثات اليمنية

الاردن
الاردن

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن سفيان القضاة، اليوم السبت، بأن المملكة وافقت على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، لعقد اجتماع في عمان الاسبوع المقبل بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله الحوثية ، لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

وقال الناطق في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم إن موافقة الأردن على عقد الاجتماع في عمان يأتي في إطار دعمه لجهود إنهاء الأزمة اليمنية وجهود المبعوث الخاص للتوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة.

وكان ممثلون عن وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين تبادلوا الإفادات حول كشوفات أسماء المعتقلين والاسرى خلال اجتماع عقد مع المبعوث الأممي وممثلين من الصليب الأحمر في العاصمة الأردنية عمان في 17 يناير الماضي.

يذكر أن الطرفين، الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، تبادلا قائمة بأسماء الأسرى والمعتقلين، الذين تجاوز عددهم قرابة 16 الفاً، في الثالث عشر من ديسمبر الماضي بناء على اتفاق السويد.

كما تبادل الطرفان الاتهامات بشأن وضع العراقيل أمام تنفيذ هذا الملف، من خلال "إنكار وجود بعض اسماء المعتقلين والأسرى الذين تم ذكرهم في تلك الكشوفات".

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الاردن اليمن وزارة الخارجية الامم المتحدة الازمة اليمينة الحوثي الحوثيين

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB