موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 10:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«مواطنون ضد الغلاء»: اطلاق مبادرة شعبية لاستيراد السيارات

سوق السيارات
سوق السيارات

قال محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء،في تصريحات خاصة لموقع "السلطة"، أن جمعية «مواطنون ضد الغلاء» تدرس اطلاق مبادرة شعبية لاستيراد السيارات من الدول المصدرة و التي  تحظى بإعفاء جمركي كامل (زيرو جمارك).

و أكد أنه من حق الجمعية التشجيع على هذه المبادرة الإيجابية إذا كان من شأنها أن تخفف المعاناة عن المواطنين وتيسير سبل الحياة الكريمة عليهم وتحسين جودة حياتهم.

وأشار العسقلاني إلى أن «مواطنون ضد الغلاء» سبق لها انتهاج هذا النهج عام 2009، حينما ارتفع سعر الحديد إلى 9 آلاف جنيه، وكان يباع في السوق الأكرانية والتركية بما يعادل 3 آلاف جنيه، وبالفعل استطاع اثنان من التجار المحترمين طارق عبدالعظيم وخالد البورينى استيراد كميات كبيرة نزلت بالسعر من 9 آلاف إلى 3800 جنيه في ذلك الوقت، وجرى كسر احتكار منتجي الحديد وهي واقعة معروفة ويمكن الرجوع إليها عبر جوجل لمن يريد أن يعرف المزيد.

وقال العسقلاني إنه يجرى، خلال اليوم، اجتماع مع مستخلصين وتجار أمناء يمكن دعمهم وحمايتهم شعبياً من ضربات متوقعة من وكلاء السيارات الذين يملكون القدرة على ضرب الفكرة في مهدها والدفع بعناصر حكومية تعرقل دخول هذه السيارات لمصر.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر جمعية مواطنون ضد الغلاء مبادرة شعبية استيراد السيارات اعفاء جمركي كامل صفر جمارك
tech tech tech tech
CIB
CIB