موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تستعرض عضلاتها في الدفاع الجوي أمام إسرائيل (فيديو)

ارشيفية
ارشيفية

أظهرت الصحف الروسية قدرات منظومات الدفاع الجوي الروسي أمام الإسرائيلية، وتجرى حاليا مواجهات مباشرة وتنسيق أمني بين القوات الروسية والإسرائيلية على أرض سوريا.

ولفت التقرير الروسي إلى سهولة صيانة المنظومة الروسية بالمقارنة بالمنظومة الإسرائيلية إلا أن المنظومتين تتساويان من حيث السرعة، فكل منهما يستطيع السير بسرعة تصل إلى 90 كيلو مترا في الساعة.

وتتفوق المنظومة الروسية على نظيرتها الإسرائيلية في القدرة على اجتياز الأراضي الرخوة، فضلا عن أنها تتفوق أيضا في القوة النارية، فصواريخ البانتسير الـ12 تستطيع إصابة الهدف على ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا وعلى بعد 20 كيلومترا، ويبلغ وزن العبوة الناسفة التي يحملها صاروخ البانتسير 20 كيلوجراما.

 

أما بالنسبة للأهداف المنخفضة الارتفاع فيدمرها الدرع الروسي بواسطة مدافعه عيار 30 ملم التي تطلق 5000 طلقة في الدقيقة، فيما يحوز منظومة العنكبوت الإسرائيلي على 8 صواريخ يبلغ وزن عبوتها الناسفة 23 كيلوجراما أو 11 كيلوجراما، بالإضافة إلى ذلك تتخلف المنظومة الروسية في مدى اكتشاف الهدف ولكنها تتقدم في سرعة التعامل مع الهدف عن نظيرتها الإسرائيلية.

ولم يقتصر السلاح الروسي فقط على نظام "الدرع" الدفاعي بل أيضا تمتلك روسيا العديد من الأنظمة المتطورة مثل S300 وS400، وS500، إلا أن منظومة S300، التي يستخدمها الدب الروسي في الداخل السوري وتتميز بأنها منظومة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى، مصممة بهدف ردع الطائرات وصواريخ كروز وطورت بعدها إصدارات أخرى لردع الصواريخ البالستية.

 

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم روسيا الكيان الصيهيوني منظومة الدفاع الجوي سوريا اسرائيل
tech tech tech tech
CIB
CIB