موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأول مرة..بث الأذان باللغتين الإنجليزية والفرنسية في النشرات الأجنبية

رفع شعائر الآذان- ارشيفية
رفع شعائر الآذان- ارشيفية

أجرت رئيسة قناة النيل الدولية، تغريد حسين، تغييرات عديدة على نشرة الأخبار باللغتين الإنجليزية والفرنسية المذاعتين على شاشة القناة الثانية، وذلك عقب إسناد حسين زين، رئيس الهيئة، إدارة أمور تلك النشرات للقناة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وضمت خطة التطوير في النشرات العديد من التترات الجديدة والفواصل وإنتاج بروموهات لإبراز جهود الدولة في التنمية وجهود الرئيس لتعزيز العلاقات الثنائية مع دول العالم وإجراء مداخلات من الأحداث الرئاسية وعلي المستوي المحلي والدولي وتقارير تغطية رئاسية باللغتين.

كما شملت مراحل التطوير في النشرات مجموعة من features المنوعة لتشجيع السياحة وبث الأذان في توقيت الإذاعة أثناء النشرة مترجما باللغتين دعما لفكرة تجديد الخطاب الديني ولمساعدة المسلمين من جنسيات أخرى وجاليات على معرفة مواعيد الصلاة في وقتها بمصر.

وطلبت تغريد أيضا من المراسلين بالنيل الدولية إجراء لقاءات حصرية مع كبار الضيوف لبث مقتطفات منها في النشرات بالإضافة إلى إذاعة فقرة رؤية مصرية مترجمة باللغتين الإنجليزية والفرنسية والتي تعكس رؤية مصر حول مختلف القضايا.

يشار إلى أن نشرات القناة الثانية باللغتين شهدت بالفعل تطويرا ملحوظا كبيرا وتغييرا في الشكل والمضمون بعد تولي إدارتها بمعرفة قناة النيل الدولية ما حظي باشادة حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والعديد من القيادات فيها.

البنك الأهلي
اخبار مصر الاذان قناة النيل تغريد حسين خدمة الاذان القناة الثانية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB