موقع السلطة
السبت، 1 يونيو 2024 10:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وكيل صحة الشرقية: خطة عاجلة لإصلاح وصيانة المحارق (فيديو)

محرقة مخلفات بالقرب من مستشفى أبو كبير
محرقة مخلفات بالقرب من مستشفى أبو كبير

قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على وجود محرقة مخلفات بالقرب من مستشفى أبو كبير، قائلًا:" الوزارة لديها خطة عاجلة لإصلاح وصيانة المحارق بمحافظة الشرقية"، لافتًا إلى أن المحرقة الموجودة بالقرب من مستشفى أبو كبير سيتم تسليمها لشركة الصيانة يوم الإثنين المقبل.

وتابع وكيل وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الثلاثاء، أن محرقة أبو كبير موجودة منذ ما يقرب من 10 سنوات، ووجودها ضروري للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة التي تتراوح يوميًا ما بين 8 لـ10 طن في محافظة الشرقية.

ولفت إلى أن المحافظة خصصت مجمع محارق في الظهير الصحراوي بالقرب من الصالحية، وتم نقل إليه 3 محارق من أصل 11 محرقة في الشرقية.

وأشار إلى أن شركة الصيانة ستقوم بصيانة محرقة أبو كبير، وستركب لهذه المحرقة فلتر لمنع صعود الدخان، ومن ثم نقل المحرقة إلى مجمع المحارق في الظهير الصحراوي، لافتًا إلى أن "مدخنة" المحرقة على ارتفاع16 مترًا، وهذا الارتفاع أكبر من كافة مباني المستشفى.

وأضاف أن الانتهاء من صيانة محرقة أبو كبير سينتهي خلال شهر، معربًا عن جاهزيته لاستضافة فريق برنامج "اليوم" للتأكد من الانتهاء من الصيانة بعد شهر من الآن.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر وكيل وزارة الصحة محافظة الشرقية الصالحية مدخنة المحرقة
tech tech tech tech
CIB
CIB