موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 04:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الوزراء: «النقد الدولي» أشاد بنجاح مصر في تحقيق التنمية الاقتصادية

نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حرص كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، على إصدار بيانًا للإشادة بالاقتصاد المصري والشعب المصري، شهادة تقدير تقدم للشعب.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أنه بمجرد الإعلان عن مشاركة رئيس الوزراء في منتدى دافوس الاقتصادي، طالب عددًا كبيرًا من الشركات الأجنبية مقابلته مثل أبل، وهواوي، وأوبر، وهذا دليل على أن المناخ الاستثماري في مصر أصبح جاذبًا.

وأشار إلى أن الفيس بوك فاجأ رئيس الوزراء بوجود دراسات ميدانية، للدخول إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وذكر أن الزيادة السكانية في مصر مرعبة ووصلت لـ2.6%، وهذه الزيادة لا تستطيع أي دولة في العالم استيعابها، مشيرًا إلى أن المواطن لكي يستطيع أن يشعر بالتنمية، هناك حاجة لرفع معدل النمو لأربع أضعاف معدل الزيادة السكانية أي ما يقدر بـ 10%، وهذا الرقم لا تستطيع أي دولة تحقيقه.

وأشار إلى أن مصر حققت زيادة في معدل التنمية بنسبة تزيد عن 5%، ورغم ذلك لم يشعر المواطن بشكل ملحوظ بهذه التنمية، بسبب الزيادة السكانية. وأضاف أن الحكومة تعمل على إطلاق مبادرة لتقليل الزيادة السكانية، وستقوم من خلالها بتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة عن كثرة الإنجاب، وتوفير وسائل منع الحمل بالمجان.

ولفت إلى أن توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، حرص على مقابلة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وأشاد بما حققته مصر في التنمية الاقتصادية، وعندما سأل رئيس الوزراء عن أكبر تحدي يواجه مصر، كانت إجابته: «الزيادة السكانية».

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر اليوم توك شو نادر سعد مجلس الوزراء صندوق النقد الدولي اقتصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB