موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زالزال يلحق أضرارا جسيمة بمدينة أنكوريج في ألاسكا

موقع السلطة

أدى زلزال قوي بلغت شدته سبع درجات ضرب جنوب ألاسكا، الجمعة، إلى انهيار طرق وتشقق مبان بينما سادت موجة من الهلع في مدينة أنكوريج مع أن هذه الولاية تشهد باستمرار هزات أرضية.

وقال رئيس بلدية انكوريج ايثان بيركوفيتز، في تصريحات نقلتها شبكة سي ان ان، حدث ضجيج هائل عندما وقع الزلزال وكان من الواضح أنه شيء أقوى بكثير مما اعتدنا عليه.

وحتى الجمعة، لم يعلن عن سقوط أي قتيل لكن سجل وقوعدد من الجرحى أحدهم إصابته خطيرة، وقالت وسائل الإعلام إنهم نقلوا إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بقطع زجاج أو سقوط أشياء بسبب الزلزال الذي حدد مركزه على بعد 13 كيلومترا فقط إلى الشمال من أنكوريج.

موضوعات ذات صلة

وتحدثت شرطة المدينة التي يبلغ عدد سانها حوالى 300 ألف نسمة عن أضرار جسيمة في البنى التحتية.

وكانت شرطة أنكوريج، أوصت أولا السكان بالامتناع عن التجول، وقالت إن عددا كبيرا من المساكن والمباني تضرر وقطع العديد من الطرق والجسور"، لكنها أعلنت بعد ذلك إعادة فتح بعض محاور الطرق.

من جهتها، قالت رئيسة إدارة خدمة المطافىء في المدينة جودي هيتريك "إذا كان بامكانكم رؤية الشارع عبر الجدار غادروا البيت. أذا بدا بيتكم مائلا فهذا أمر غير جيد. إذا شممتم رائحة غاز اخرجوا".

وتفيد معطيات الوكالة الأميركية للجيولوجيا أن الزلزال وقع عند الساعة 08.29 "17.29 ت غ" على عمق 41 كيلومترا، وتلته سلسلة هزات أرضية طوال النهار.

ودفع هذا النشاط الزلزالي العنيف السلطات الأمريكية إلى إطلاق تحذير من حصول تسونامي في المنطقة، لكن الإنذار رفع بعد ذلك.

البنك الأهلي
أمريكا أخبار أمريكا زلزال أمريكا.زلزال ألاسكا اخبا عالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB