موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

24 قتيلا من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لـ"داعش" بدير الزور

موقع السلطة

قتل 24 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية منذ الجمعة، في هجوم تمكن خلاله تنظيم داعش من اقتحام بلدة البحرة في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويتحصن تنظيم داعش في جيب في أقصى ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية، حيث يتعرض لغارات عنيفة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي يدعم قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، في عملياتها ضد المتطرفين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، شنّ تنظيم داعش الإرهابي هجوماً واسعاً الجمعة على بلدة البحرة المحاذية للجيب الواقع تحت سيطرته، مستفيداً من الأحوال الجوية الضبابية" في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

وتمكن التنظيم من اقتحام المدينة حيث تدور منذ الجمعة، معارك عنيفة أسفرت حتى الآن عن مقتل 24 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية، وفق المرصد، الذي أشار إلى أسر المتطرفين لعشرة عناصر من تلك القوات.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على البحرة قبل أشهر عدة في إطار معاركها ضد تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، وتتضمن البلدة مقراً عسكرياً لتلك القوات ولمستشارين من التحالف الدولي، بحسب عبد الرحمن.

ومع استمرار الهجوم، أوضح عبد الرحمن، أن بدأت طائرات التحالف الدولي بشن غارات عنيفة على المتطرفين في البحرة "لإبعداد خطرهم".

وقتل 27 عنصراً من التنظيم المتطرف منذ الجمعة جراء الاشتباكات والقصف الجوي على مناطق عدة بينها البحرة، بحسب المرصد.

البنك الأهلي
سوريا الجيش السوري داعش قتل ارهاب ريف دير الزور الشرقي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB