موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم على حافلة الأقباط ويؤكد وقوفه إلى جانب مصر

موقع السلطة

أعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه لأسر ضحايا الهجوم على مسيحيين في مصر اليوم الجمعة أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من عشرة أشخاص.

وأضافت أن قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم. وقالت" يعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه لمن فقدوا أحباءهم، ويقف جنبا إلى جنب مع مصر في جهودها لدحر الإرهاب في البلاد".

وذكرت المتحدثة باسم الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، مايا كوسيانسيتش، في بيان لها اليوم الجمعة إن "هجوم اليوم على حافلة للزوار المسيحيين الأقباط في محافظة المنيا بمصر، قد تسبب مرة أخرى في مقتل عدد من المدنيين ووقوع إصابات. إنه تذكير شديد بالتحديات الأمنية التي تواجهها مصر".

موضوعات ذات صلة

وكان مصدر أمني مصري أفاد بأن 7 أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب 7 آخرين، اليوم ، في الهجوم الذي استهدف حافلة تقل أقباطا ضمن رحلة انطلقت من محافظة سوهاج 500/كلم جنوب القاهرة تقريبا/ إلى دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا 300/كلم جنوب القاهرة./

وأوضح المصدر أن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي، وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، لافتا إلى أن الضحايا استخدموا دروبا فرعية للوصول إلى الدير.

ومن ناحية أخرى، أفاد المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأنبا بولس حليم، في وقت سابق بنقل أكثر من 14 مصابا إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

البنك الأهلي
اخبار مصر سياسة مصر هجوم اقباط ردفعل الاتحاد الاوروبي
tech tech tech tech
CIB
CIB