موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

41 قتيلا من قوات سوريا الديمقراطية في هجمات لـ«داعش» في سوريا

موقع السلطة

قتل 41 عنصرا من قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، في هجمات عدة شنها تنظيم داعش ليل الجمعة السبت في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن تنظيم داعش شنّ هجمات واسعة منذ مساء الجمعة، وحتى فجر السبت، ضد مواقع تقدمت فيها قوات سوريا الديموقراطية، في آخر جيب يسيطر عليه المتطرفون في أقصى ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية.

وتخلل الهجمات تفجيرات انتحارية بالأحزمة الناسفة، وفق المرصد الذي رجح ارتفاع عدد قتلى قوات سوريا الديموقراطية لوجود جرحى والكثير من المفقودين.

موضوعات ذات صلة

وتُعد بلدتا باغوز والسوسة أبرز المناطق التي تعرضت لهجمات عناصر التنظيم الذين تمكنوا من استعادة أجزاء واسعة منهما، وفق المصدر ذاته.

وأصدر تنظيم داعش بيانا تناقلته حسابات متطرفة على تطبيق تلغرام قال فيه إنه شن هجوماً واسعاً في بلدتي السوسة وباغوز.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية منذ العاشر من سبتمبر هجوماً ضد هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم المتطرف في دير الزور، وتمكنت من التقدم في مناطق عدة.

وتعرضت السوسة مرارا لغارات التحالف الدولي، وأسفرت وفق المرصد عن مقتل 41 مدنيا يومي الخميس والجمعة في 18 و19 تشرين أكتوبر الحالي.

ونفى التحالف حينذاك شنّ غارات الجمعة، فيما أعلن أنه استهدف الخميس، مسجداً حوله المتطرفون إلى "مركز للقيادة" مؤكداً أنه سيحقق في التقارير حول مقتل مدنيين.

ويؤكد التحالف الدولي باستمرار اتخاذه الإجراءات اللازمة للتقليل من المخاطر على حياة المدنيين.

ومنذ العاشر من سبتمبر، أوقعت المعارك 496 قتيلاً في صفوف الإرهابيين و270 مقاتلاً من قوات سوريا الديموقراطية بحسب المرصد.

ويُقدر التحالف الدولي وجود ألفي عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في هذا الجيب.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في منتصف مارس 2011 بمقتل أكثر من 360 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

البنك الأهلي
اخبار العرب سوريا داعش قتل ادلب بشار الاسد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB