موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بطريرك ماروني يحث على السلام في لبنان ويعبر عن قلقه من التصعيد

موقع السلطة

في تصريحات حادة، ندد البطريرك الماروني الكاردينال بطرس الراعي بشدة، بمحاولة زعزعة استقرار لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم، مؤكدًا أن البطولة تتجلى في بناء السلام بدلاً من التورط في النزاعات، جاء ذلك خلال زيارة البطريرك إلى جنوب لبنان لتعبير عن تضامنه مع المتأثرين بالتصعيد الحالي بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد البطريرك أن الحروب تؤدي إلى الدمار والفوضى، مشددًا على أهمية بناء السلام من خلال التعاون والتفاهم، منتقدا الوضع الحالي في لبنان ودعا إلى تجنب المزيد من التصعيد والعمل على تعزيز الحوار والتفاهم.

*الموقف المسيحي:

وعبرت الطائفة المسيحية في لبنان عن قلقها إزاء الوضع الراهن، حيث يشعر المسيحيون بأنهم يتأثرون بشكل كبير بالأحداث الجارية، ويطالبون بالتركيز على بناء حياة سلمية ومستقرة في لبنان، مع التأكيد على أهمية دورهم السياسي في البلاد.

*التأثير على المسيحيين:

تواجه الطائفة المسيحية في جنوب لبنان تحديات كبيرة نتيجة للتصعيدات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، حيث يضطر البعض منهم للنزوح من منازلهم، معبرين عن الاستياء إزاء الأثر السلبي على حياتهم ومعيشتهم، مطالبين بتجنب المزيد من التصعيد والعمل نحو تحقيق السلام والاستقرار.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB