موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 12:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اشتباكات مسلحة بين قوات سودانية واوكرانية شمال ام درمان

موقع السلطة

شهدت قاعدة وادي سيدنا الجوية في العاصمة السودانية الخرطوم شمالي أم درمان إشتباكات مسلحة بين قوات سودانية وأوكرانية متواجدة في المكان على خلفية دعم الجيش السوداني في حربه ضد قوات الدعم السريع المتمردة، ووقع ما يقارت الثماني عشر قتيلًا من قبل الطرفين بجانب العديد من الجرحى.

واندلع خلاف لفظي بين الطرفين بعد المجازر التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهذا بعد أن دعم عناصر القوات الاوكرانية الكيان الصهيوني في حربه ضد المقاومة وتحدثوا عن المقاومة الفلسطينية على أنها المسؤولة عن الأحداث الحالية بعد تنفيذها لهجمات إرهابية ضد المدنيين في اسرائيل.

وسرعان ما تحول هذا الخلاف الى صراع مسلح، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شهادات من بعض الأفراد المتواجدين في المعسكر، ونقلوا رغبتهم بعدم التعاون مع القوات الاوكرانية مرة اخرى بعد هذه الحادثة.

وفي وقت سابق كان مستشار في وزارة الدفاع السودانية قد كشف أن أوكرانيا تشارك الجيش السوداني بخبراء ومدربين في مجال الطائرات المسيرة، وليس لديها قوات تقاتل إلى جانب الجيش كما ذكر تحقيق شبكة "سي إن إن" الأميركية قبل أيام.

وقال المستشار في تصريحات خاصة للجزيرة نت طالبا عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتصريح، إن الخبراء العسكريين من أوكرانيا قاموا بتدريب مشغلي الطائرات المسيرة التي اشتراها السودان مؤخرا من تركيا وأوكرانيا.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB