موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح مهمة تساعدك في خفض حرارة طفلك عند إصابته بالحمى

الحمى عند الأطفال،
الحمى عند الأطفال،

الحمى من الأعراض الخطيرة التى تصيب الطفل عند إصابته بالأمراض الفيروسية أو البكتيرية، وللاسف يجب سرعة علاجها حفاظا على صحة الطفل.

وتهتم الأمهات كثيرا بخفض درجة حرارة الطفل سريعا عند إصابته بالحمى لأنها تهدد حياته فى حالة إهمالها.

نصائح تساعدك فى خفض حرارة الطفل عند إصابته بالحمى

ويقدم الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، عدة نصائح للامهات تساعد فى خفض درجة حرارة الطفل عند إصابته بالحمى، ومن هذه النصائح:-

استحمام الطفل بماء فاتر وليس بماء باردممنوع عمل كمادات علي الجبهة.يجب أن تكون الكمادات على البطن وبين الفخدين وتحت الإبطين والأفضل جلوس الطفل بطبق به ماء فاتر .ممنوع إعطاء الطفل دواء الدولفين أو الكتافلاي قبل سن عام، كنا أن هذه الأدوية تزيد من السعال عند الطفل فى حالة إصابته بالسعال.

ودرجة حرارة الطفل الطبيعية تكون 37 درجة وإذا ارتفعت عن ذلك يجب أن تبادر الأمهات أولا بخفضها من خلال الخوافض والكمادات ثم يتم بعدها استشارة الطبيب لمعرفة سبب الحمى وعلاجه.

 

وإصابة الطفل بالحمى يعنى وجود عدوى فيروسية أو بكتيرية بالجسم، وهذا لا يعنى أن تقوم الأم بإعطائه مضاد حيوى أو مضاد بكيتري للطفل، بل يجب فقط خفض درجة الحرارة لحين العرض على الطبيب المختص، الذى ينصح بالعلاج المناسب.

ويفضل للانتظار على الطفل عند إصابته باى عدوى حيث يقدم له فقط الخوافض والمسكنات والطعام الصحى لإعطاء جهاز المناعة فرصة ليتعرف على نوع العدوى ويقوم بمهاجمتها، ما ينشط جهاز المناعة لدى الطفل.

نصائح مهمة يجب اتباعها مع الطفل المريض لحين شفاءه

ويجب عند إصابة الطفل بأى عدوى التزامه بالراحة التامة فى السرير وتقدم خروجه من المنزل أو قيامه بأى نشاط لحين شفاءه، مع الإهتمام بتقديم الطعام الصحى له الذى يساعده فى تقوية مناعته وبالتالى يساعد على شفاءه سريعا.

مخاطر المضادات الحيوية

وعلى الأمهات تجنب إعطاء الطفل أى مضاد حيوى بدون استشارة طبيب لأن المضاد الحيوي يستخدم فقط مع العدوى البكتيرية وليست الفيروسية والأموال تستطيع أن تميز نوع إصابة الطفل، لذا عليها أن تستشير الطبيب الذى بدوره ينصح بالعلاج المناسب للطفل على حسب حالته مما يساعده فى الشفاء دون التأثير على مناعته لأن المضاد الحيوي يضعف المناعة بالجسم ويسبب فى قتل البكتيريا النافعة بالجسم.

 

البنك الأهلي
الحمى عند الأطفال نصائح تساعدك فى خفض حرارة الطفل الدكتور تامر عبد الحميد صحة الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB