موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح لحماية البشرة من الاسمرار في الصيف.. تعرفي عليها

صحة وطب  البشرة
صحة وطب البشرة

يمكن أن يؤدي التعرض لآشعة الشمس الضارة إلى اسمرار الجلد، والذي يصعب التخلص منه في بعض الأحيان، لذلك من الأفضل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع الاسمرار، ويتطلب كل موسم روتينًا مخصصًا للعناية بالبشرة، وفقا لـ تايمز ناو.

تشمل العناية الصيفية بالبشرة الوقاية من الاسمرار والحروق، إلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى شيخوخة الجلد بسرعة، كما أن آشعة الشمس الضارة تؤثر على صحة البشرة على المدى الطويل.

4 طرق فعالة لتجنب الاسمرار

1. ضع واقي الشمس

واقي الشمس أمر لا بد منه طوال العام، لأنه يحمي البشرة من آشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، خلال فصل الصيف، ضع كميات وفيرة من واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة من جسمك، مثل الوجه والرقبة واليدين والساقين، واتبع الطريقة التي تستخدم بإصبعين لوضع واقي الشمس والتي تضمن لك استخدام الكمية المناسبة من واقي الشمس على بشرتك، واحرص على تجديدها كل 3 ساعات.

2. استخدم جل الصبار

الصبار هو عامل تبريد رائع لفصل الصيف، فهو لا يهدئ حروق الشمس فقط، بل يساعد أيضًا في تقليل الاسمرار، ادهن بعض الجل على وجهك وعنقك ويديك عند الحاجة، بعد التأكد من أنك لا تتحسس منه، واتركه لمدة 15 دقيقة وامسحه بقطعة قماش مبللة، ستشعر بشرتك على الفور بالنعومة والنضارة.

3. التقشير

من الطرق الأساسية لمنع التسمير تقشير بشرتك، يضمن التقشير تخلص بشرتك من جميع خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، اخفقي مقشرًا منزليًا باستخدام اللبن ولب الطماطم وقشري بلطف على بشرتك مرتين في الأسبوع، تحتوي الطماطم على فيتامين سي والزبادي غني بحمض اللاكتيك الذي يساعد بشكل فعال على إزالة سمرة الشمس، يمكنك أيضًا اختيار التقشير الكيميائي مثل أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي للتخلص من السمرة، تأكد من إجراء اختبار على بشرتك قبل استخدام التقشير الكيميائي.

4. استخدم ماسكات طبيعية

يمكنك ببساطة استخدام مكونات مطبخك وعمل حزمة إزالة السمرة لنفسك، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، وملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، ورشة كركم، إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك إضافة الحليب الخام أو العسل، استخدمي هذا المعجون على وجهك وجسمك واتركيه يجف، اشطفيه بالماء البارد وأتبعيه بغسول خفيف.

البنك الأهلي
صحة البشرة البشرة الجلد أضرار الشمس الطقس الحار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB